توقيع 3 مذكرات تفاهم في مجال الطاقة مع شركات أميركية .. أرامكو السعودية


الجمعة 17 مايو 2024 | 09:21 مساءً
وقيع 3 مذكرات تفاهم في مجال الطاقة مع شركات أميركية .. أرامكو السعودية
وقيع 3 مذكرات تفاهم في مجال الطاقة مع شركات أميركية .. أرامكو السعودية
فارس القحطاني

 في بيان لها أعلنت شركة أرامكو السعودية، اليوم الجمعة، عن توقيع ثلاث مذكرات تفاهم مع شركات أميركية لتطوير حلول محتملة للطاقة منخفضة الكربون.

وقالت أرامكو في بيان، إن مذكرات التفاهم وقعت أمس بحضور وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان آل سعود، ووزيرة الطاقة الأميركية جنيفر جرانهولم.

وبحسب البيان فإن المذكرات ستشمل التعاون مع شركات آيروسيل وسبيريتوس وروندو، وفق وكالة أنباء العالم العربي.

تشييد أعمال جديدة منخفضة الكربون

وصرح علي المشاري، النائب الأول للرئيس للتقنية والرقابة والتنسيق في أرامكو 'أعلنت أرامكو عن طموحها لتحقيق صفر من انبعاثات الغازات الدفيئة في النطاق 1 والنطاق 2 عبر جميع أصولها بحلول عام 2050، وترى الشركة فرصا لتشييد أعمال جديدة منخفضة الكربون في مجال الطاقة'.

وبحث وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر بن إبراهيم الخريف، مع وزيرة الطاقة الأميركية جينيفر جرانهولم، تعزيز التعاون في مجالات الطاقة النظيفة والمعادن الحرجة والتعدين.

تنمية الصادرات غير النفطية

ووفقا لبيان وزارة الصناعة السعودية يوم الخميس، بحث الجانبان تعزيز التعاون المشترك بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأميركية في مجالات الطاقة النظيفة والمعادن الحرجة والتعدين، إضافة إلى مناقشة زيادة التبادل التجاري وتنمية الصادرات غير النفطية بين البلدين.

وشملت المباحثات  تشجيع الاستثمار في مشاريع التعدين في البلدين، وتعزيز التعاون في قطاع التعدين المستدام، بما يتماشى مع أهداف مبادرة السعودية الخضراء التي تهدف إلى التصدي لتحديات تغير المناخ، وحماية البيئة، وتعزيز الاستدامة.

اقرأ أيضا