اعتباراً من اليوم.. بدء الاشتراك في منتج "صح" للصكوك الادخارية لشهر مايو بعائد 5.64%


الحد الأعلى للاشتراك 200 صك بقيمة 200 ألف ريال

الاحد 19 مايو 2024 | 11:55 صباحاً
صح صكوك حكومية
صح صكوك حكومية
ابتسام الدوسري

قام منتج 'صح' بإتاحة أول منتج ادخاري مدعوم مخصص للأفراد متوافق مع الشريعة الإسلامية في شكل صكوك ضمن برنامج صكوك المملكة المحلية بالريال السعودي، اليوم الأحد، الفرصة للراغبين في الاشتراك بالجولة الادخارية الرابعة بطرح شهر مايو/ أيار في صكوك صح الادخارية الحكومية من خلال القنوات الرقمية للمؤسسات المالية المعتمدة.

وبدأت فترة الاشتراك اعتبارا من اليوم الأحد 19 مايو من الساعة 10 صباحا وتستمر حتى يوم الثلاثاء المقبل الموافق 21 مايو/ أيار إلى الساعة 3 مساء.

فترة الادخار في منتج صح تصل إلى سنة واحدة بعائد 5.64%

وتصل فترة الادخار إلى سنة واحدة، وتبلغ نسبة العائد 5.64%، ويبلغ الحد الأدنى للاشتراك صك واحد بقيمة 1000 ريال، فيما يصل الحد الأعلى للاشتراك 200 صك بقيمة 200 ألف ريال.

بدء الاشتراك في منتج

صح: عبارة عن أوراق مالية متوافقة مع الشريعة الإسلامية صادرة من حكومة المملكة العربية السعودية

يعد صح (صكوك حكومية) عبارة عن أوراق مالية متوافقة مع الشريعة الإسلامية صادرة من حكومة المملكة العربية السعودية من خلال وزارة المالية، ويتم الترتيب لها من خلال المركز الوطني لإدارة الدين، وهو منتج ادخاري مخصص للأفراد بعوائد مجزية يتم طرحه بشكل شهري حسب تقويم الإصدارات وتكون فترة الادخار لمدة سنة واحدة بعائد ثابت وتصرف الأرباح المستحقة بنهاية عمر الصك (تاريخ الاستحقاق).

منتج صخ متوافق مع ضمن مبادرات برنامج تطوير القطاع المالي (أحد برامج رؤية السعودية 2030)

ويأتي منتج 'صح' الذي أطلقته وزارة المالية والمركز الوطني لإدارة الدين، ضمن مبادرات برنامج تطوير القطاع المالي (أحد برامج رؤية السعودية 2030) الهادفة إلى رفع معدلات الادخار بين الأفراد من خلال تحفيزهم على استقطاع جزء من دخلهم بشكل دوري وتخصيصه للادخار، إضافة إلى زيادة المعروض من المنتجات الادخارية، وإثراء الثقافة المالية، والتوعوية بأهمية الادخار وفوائده للتخطيط لأهداف مستقبلية.

صح صكوك حكومية
منتج صح

اقرأ أيضا