احدى عضوات الفريق التقني في شركة سيل تحقق المركز الثاني في تحدي أبشر


الثلاثاء 21 مايو 2024 | 08:46 مساءً
احدى عضوات الفريق التقني في شركة سيل تحقق المركز الثاني في تحدي أبشر
احدى عضوات الفريق التقني في شركة سيل تحقق المركز الثاني في تحدي أبشر
واس

حصلت عهود بخاري عضو الفريق التقني في شركة الخدمات البحرية للخدمات البيئية 'سيل' إحدى الشركات المملوكة بالكامل لمجموعة الشركة السعودية الاستثمارية لإعادة التدوير 'سرك'- على المركز الثاني في 'تحدي أبشر' 2024, وذلك خلال حفل تتويج الفرق الفائزة، الذي أقيم تحت رعاية سمو وزير الداخلية يوم الأحد الماضي، بالشراكة مع الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي 'سدايا'، ومركز المعلومات الوطني، وشركة علم وقد توّج سمو مساعد وزير الداخلية لشؤون التقنية، الفرق الفائزة خلال هذا الحدث.

تحديد أولوية البلاغ وإعداد تقارير شامل

وقامت عهود بخاري بتطوير نظام 'مُجيب' الذي يعد نقلة نوعية في مجال التحليل والتصنيف الآلي لمكالمات الطوارئ بجميع اللغات، مما جعلها تستحق المركز الثاني بكل جدارة.

ويتميز هذا النظام بقدرته على إنجاز التحليل المباشر للبلاغات في زمن قياسي لا يتجاوز 38 ثانية، وكذلك تحديد أولوية البلاغ وإعداد تقارير شاملة يتم توجيهها للجهات المعنية.

تعزيز الاستجابة السريعة والفعالة للحالات الطارئة

أما فيما يخص شركة 'سيل' فإن تطبيق مثل هذه التقنيات الحديثة يسهم في تعزيز الاستجابة السريعة والفعالة للحالات الطارئة، وبالتالي تعزيز الأمن البحري والاستجابة السريعة للطوارئ البحرية.

يذكر أن شركة 'سيل' تقدم خدمات استجابة للطوارئ البحرية ذات معايير عالمية متقدمة، مدعومة بنظم مراقبة ورصد مبكر وأجهزة إنذار متطورة لمكافحة الانسكابات البحرية والمواد الخطرة في جميع سواحل المملكة، وتتواجد في جميع المواقع الإستراتيجية والمهمة على طول سواحل المملكة في البحر الأحمر والخليج العربي، وذلك من أجل توفير استجابة أسرع وأكثر كفاءة للحوادث والكوارث البيئية البحرية. 

اقرأ أيضا