"الوطنية للإسكان" تختتم بنجاح منتدى سلاسل الإمداد العقاري بمشاركة محلية ودولية


شهد المنتدى مشاركة 30 شركة عارضة محلية وعالمية، قدمت أحدث مواد البناء والتشييد

الاربعاء 22 مايو 2024 | 02:50 مساءً
الشركة الوطنية للإسكان
الشركة الوطنية للإسكان
فهد السليماني

اختتمت الشركة الوطنية للإسكان (NHC) أعمال منتدى سلاسل الإمداد العقاري، الذي انطلق يوم الاثنين برعاية معالي وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان، الأستاذ ماجد بن عبدالله الحقيل، وحضره عدد من المسؤولين من القطاعين العام والخاص، إضافة إلى ممولي سلاسل الإمداد المحليين والدوليين.

مشاركة واسعة ومعرض مميز

شهد المنتدى مشاركة 30 شركة عارضة محلية وعالمية، قدمت أحدث مواد البناء والتشييد، بما في ذلك أعمال البريكاست، ومواد التشطيبات مثل البورسلان والسيراميك، والمواد الصحية، وأعمال المطابخ والديكورات. يعد المنتدى فرصة فريدة للشركات لاستعراض منتجاتها وخدماتها أمام جمهور واسع من المتخصصين في قطاع العقارات.

 توقيع 77 اتفاقية ومذكرات تفاهم

في ختام المعرض، وقعت الوطنية للإسكان 77 اتفاقية، من بينها 5 مذكرات تفاهم لإنشاء مناطق صناعية، و20 اتفاقية للشركات الراغبة في الاستثمار في هذه المناطق، و23 اتفاقية للشراء المفتوح أتاحتها الوطنية للإسكان للمطورين والمقاولين للاستفادة من المناطق الصناعية. كما شهدت الفعالية إتمام 28 صفقة من قبل المطورين العقاريين والمقاولين عبر منصة مواد لشراء مواد البناء.

 تكريم الشركاء والاحتفاء بالنجاحات

اختتمت الفعالية بتكريم الشركة الوطنية للإسكان لشركاء نجاحها، تعبيرًا عن تقديرها لرعايتهم المميزة للحدث العقاري، الذي يعزز التعاون الواعد بين الشركات المحلية والدولية، ويدعم تأمين سلاسل الإمداد، مما يسهم في تحقيق أثر تنموي على اقتصاد المملكة بشكل عام وقطاع التطوير العقاري بشكل خاص.

 تصريحات الرئيس التنفيذي

أعرب محمد بن صالح البطي، الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للإسكان، عن اعتزازه بالشراكات التي أسهمت في تحقيق الرؤية المشتركة لبناء مستقبل متطور ومستدام للأجيال الحاضرة والمستقبلية. وأكد أن منتدى سلاسل الإمداد العقاري يعزز الدور الريادي للشركة في صناعة العقار، ويدعم المحتوى المحلي، ويشجع الاستثمارات الأجنبية والشراكات في قطاع صناعة مواد البناء والتشييد.

رؤية طموحة ومستقبل مستدام

تعتبر الشركة الوطنية للإسكان الرائدة في تمكين قطاع التطوير العقاري وأكبر مطور رئيس للضواحي والمجتمعات العمرانية في المملكة، حيث تسعى إلى ضخ أكثر من 300 ألف وحدة سكنية بنهاية 2025 في 9 ضواحٍ و6 مجتمعات سكنية، بمساحة تتجاوز 100 مليون م² وتتسع لأكثر من مليون ونصف مواطن. تركز الشركة على تأمين سلاسل الإمداد بجودة عالية ومواد إنشائية مستدامة، في إطار تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 برفع نسبة التملّك السكني للأسر السعودية إلى 70%.

بهذا الحدث البارز، تواصل الشركة الوطنية للإسكان مسيرتها نحو تطوير قطاع العقارات في المملكة، وتعزيز مكانتها كقوة دافعة لتحقيق التنمية المستدامة والتحول العمراني الشامل.

اقرأ أيضا