"مطار أبها الدولي" يحصد جائزتين من الهيئة العامة للطيران المدني خلال الأسبوع الجاري


الاربعاء 22 مايو 2024 | 03:45 مساءً
مطار أبها الدولي
مطار أبها الدولي
واس

أكد مطار أبها الدولي على مكانته المحلية والدولية من خلال حصد الجوائز المختلفة في مجال الخدمات المقدمة للمسافرين إضافة إلى الامتثال في مجال أمن المطارات.

وحصد المطار خلال الأسبوع الجاري جائزتين من جوائز المطارات السعودية التي قدمتها الهيئة العامة للطيران المدني للارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للمسافرين وتشجيع المطارات السعودية على المنافسة والتميز.

مطار أبها الدولي على المركز الأول كأفضل مطار ضمن برنامج التقييم الشامل 

وتأتي الجائزة الأولى في فئة ( 2- 5 ملايين مسافر) حيث حصل مطار أبها الدولي على المركز الأول كأفضل مطار ضمن برنامج التقييم الشامل لتقييم جودة خدمات المطار لعام ٢٠٢٣م ، أما الجائزة الثانية فكانت حصول المطار على المركز الثالث في نسبة الامتثال لأمن المطارات .

مطار أبهـا الدولي الجديد قادرًا على استيعاب أكثر من ١٣ مليون مسافر سنوياً بزيادة تقارب عشرة أضعاف الطاقة الحالية

جدير بالذكر أن المخطط العام لمطار أبهـا الدولي الجديد الذي أعلنت تفاصيله خلال العام المنصرم 2023 سيكون قادرًا، على استيعاب أكثر من ١٣ مليون مسافر سنوياً بزيادة تقارب عشرة أضعاف الطاقة الحالية، إضافة إلى خدمة أكثر من 90 ألف رحلة سنويا مقارنة بـ30 ألف رحلة حالياً، بزيادة تتجاوز ثلاثة أضعاف عدد الرحلات الحالية، وسيتم زيادة عدد بوابات السفر الجديدة لتصل إلى ٢٠ بوابة مقارنة بالبوابات الحالية، وإضافة 41 منصة لإنهاء إجراءات السـفر بزيادة بلغت أربعة أضعاف العدد الحالي، مع استحداث 7 منصات جديدة ذاتية الخدمة لتسهيل إجراءات السفر.

مطار أبها الدولي قادراً على استيعاب طائرات البدن العريض ويتسع لـ ١٣ موقفاً للطائرات

يحتوي مطار أبها الدولي مدرجاً واحداً قادراً على استيعاب طائرات البدن العريض, ويتسع لـ ١٣ موقفاً للطائرات، وتبلغ مساحة صالات السفر نحو ١٠ آلاف متر مربع وتحوي على ١٢ منصة إنهاء إجراءات السفر وعدد ٥٥٠ مقعد انتظار بصالة المغادرة الداخلية و٢٧٠ مقعدًا بصالة المغادرة الدولية.

فيما تحوي صالة القدوم الداخلي على مسارين لنقل الأمتعة ومسار ثالث في صالة القدوم الدولية ، في حين تبلغ طاقة المطار الاستيعابية ١. ١ مليون مسافر.

حضور أكثر من 30 وزيراً و77 من قادة سلطات الطيران المدني ورؤساء شركات النقل الجوي في العالم و5 آلاف من خبراء وقيادات صناعة الطيران من أكثر من 120 دولة

ويأتي إعلان نتائج جوائز المطارات السعودية ضمن فعاليات النسخة الثالثة من مؤتمر مستقبل الطيران 2024 الذي نظمته الهيئة العامة للطيران المدني في الرياض خلال الفترة من 20 - 22 مايو الجاري بمدينة الرياض، بحضور أكثر من 30 وزيراً و77 من قادة سلطات الطيران المدني ورؤساء شركات النقل الجوي في العالم و5 آلاف من خبراء وقيادات صناعة الطيران من أكثر من 120 دولة، حيث ناقش المؤتمر قضايا النمو والاستثمار والمطارات والربط الجوي وإدارة سلاسل الإمداد والمرونة ورأس المال البشري والاستدامة.

مطار أبها الدولي
مطار أبها الدولي
"نشرة إحصاءات النقل الجوي": ارتفاع أعداد الركاب في مطارات المملكة بنسبة 26% لعام 2023م

اقرأ أيضا