كيا توقف إنتاج أسطورتها الفاخرة "موهافي": وداعًا للسيارة الضخمة


تشير التقارير إلى أن إنتاج السيارة سيتوقف في يوليو المقبل

الخميس 23 مايو 2024 | 12:52 مساءً
كيا موهافي
كيا موهافي
فهد السليماني

في خطوة تعتبرها كيا ذات دلالة كبيرة، تستعد الشركة الكورية الجنوبية لوقف إنتاج سيارتها الفاخرة 'موهافي'، بعد فشلها التسويقي وتراجع مبيعاتها.

ويعتبر طراز 'موهافي' أحد أكبر سيارات كيا الرياضية متعددة الاستخدامات (SUV)، ولكنه واجه صعوبات في الولايات المتحدة، حيث انخفضت المبيعات بشكل ملحوظ.

تراجع مبيعات موهافي

تشير التقارير إلى أن إنتاج السيارة سيتوقف في يوليو المقبل، وذلك بسبب تراجع المبيعات وتشديد اللوائح البيئية.

وبالتزامن مع إيقاف إنتاج 'موهافي'، تخطط كيا لتوجيه الإمكانيات الإنتاجية لتصنيع طرازات أخرى، مثل سورينتو وسيارة Tasman الصغيرة المنتظرة.

يُعد 'موهافي' واحدًا من أقدم طرازات كيا المعروضة للبيع، حيث طُرح لأول مرة عام 2008 وحصل على تحديث في عام 2016 والجيل الثاني منه طُرح في عام 2019.

سيارة 'موهافا' (بوريغو) Borrego/Mohave تُعد واحدة من أقدم منتجات شركة كيا المعروضة للبيع حتى الآن. تم طرح الطراز لأول مرة في عام 2008، وتمت إعادة تصميمه في عام 2016، وبعد ذلك تم إطلاق الجيل الثاني من السيارة في عام 2019.

سعر سيارة كيا

 يتميز طراز 'موهافا' بتوفيره لسيارة دفع رباعي ذات ثلاثة صفوف حصريًا، مع نظام دفع رباعي وناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات، ومحرك توربوديزل سعة 3.0 لتر V6 ينتج قوة تصل إلى 256 حصانًا. يبدأ سعر السيارة من حوالي 37 ألف دولار. 

وعلى الرغم من إطلاق الجيل الثاني، إلا أن كيا لم تقدم السيارة مرة أخرى في الولايات المتحدة، ورغم أنه كان من الممكن أن يكون للسيارة فرصًا أكبر للنجاح في السوق الأمريكي.

اقرأ أيضا