تسلا تخفض إنتاج السيارات الكهربائية من طراز Y في مصنعها بشنغهاي..اعرف السبب من هنا


ووفقًا لبيانات من الجمعية الصينية لمصنعي السيارات، فإن إنتاج Model Y في الصين قد بلغ 49,498 وحدة في مارس

السبت 25 مايو 2024 | 12:50 مساءً
شركة تسلا
شركة تسلا
فهد السليماني

شهد مصنع تسلا الرئيسي في شنغهاي انخفاضًا في إنتاج سيارتها الكهربائية الشهيرة من طراز Model Y بنسبة مئوية مكونة من رقمين، وفقًا لتقرير من وكالة رويترز.

خفض إنتاج السيارات الكهربائية من طراز Model Y في شنغهاي

يهدف هذا الانخفاض إلى التصدي لضعف الطلب على الطراز القديم في سوق السيارات الكهربائية الصينية، ثاني أكبر سوق لتسلا عالميًا، حيث تم بيع غالبية السيارات المنتجة في مصنع شنغهاي. وقد شهدت السوق المحلية حربًا شرسة بين منتجي السيارات الكهربائية بسبب تباطؤ الاقتصاد.

يُعتبر مصنع شنغهاي، الذي يُعد أكبر مركز تصنيع لشركة تسلا على مستوى العالم، محورًا حيويًا لإنتاج طراز Model Y. وكانت الخطط السابقة تتوقع خفض إنتاج الطراز بنسبة تتجاوز 20% خلال الأشهر الأربعة من مارس إلى يونيو.

ووفقًا لبيانات من الجمعية الصينية لمصنعي السيارات، فإن إنتاج Model Y في الصين قد بلغ 49,498 وحدة في مارس، متبوعًا بـ 36,610 وحدة في أبريل، بانخفاض بلغ 17.7% و 33% على التوالي مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

تسلا تواصل تكييف إنتاجها واستراتيجياتها لتلبية التحديات المتغيرة في سوق السيارات الكهربائية، ومن المتوقع أن تستمر في مراقبة الطلب وضبط الإنتاج بما يتناسب مع التغيرات في السوق المحلية والعالمية.

اقرأ أيضا