ارتفاع أسعار النفط بفضل توقعات الطلب الأميركي قبل اجتماع "أوبك+".. برنت يسجل 83.31 دولار للبرميل


ارتفاع العقود الآجلة لخام غرب تكساس إلى 78.90 دولار

الثلاثاء 28 مايو 2024 | 09:41 صباحاً
النفط الخام الأمريكية
النفط الخام الأمريكية
ابتسام الدوسري

شهدت أسعار النفط ارتفاعا في التعاملات الآسيوية، اليوم الثلاثاء، مواصلة مكاسب الجلسة السابقة ومدعومة بتوقعات الطلب القوي على الوقود من الولايات المتحدة خلال الصيف قبل قرار سياسة الإنتاج المرتقب في اجتماع تحالف أوبك+ المقرر في الثاني من يونيو/حزيران.

ارتفاع العقود الآجلة لخام برنت إلى 21 سنتا

وبحلول الساعة 03:29 بتوقيت غرينتش, ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت لشهر يوليو/تموز 21 سنتا إلى 83.31 دولار للبرميل .

 وارتفعت عقود أغسطس آب الأكثر نشاطا 21 سنتا أيضا إلى 83.09 دولار.

ارتفاع العقود الآجلة لخام غرب تكساس إلى 78.90 دولار

وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي لشهر يوليو/تموز 1.18 دولار أو 1.52% إلى 78.90 دولار مقابل إغلاق يوم الجمعة بعدما جرى تداوله خلال عطلة أميركية دون تسوية.

ارتفاع أسعار النفط بأكثر من 1% أمس الاثنين 

وسجلت أسعار النفط ارتفاعا بأكثر من 1% أمس الاثنين في تعاملات هادئة بسبب عطلة رسمية في بريطانيا والولايات المتحدة بعد أسبوع متشائم خيمت عليه توقعات أسعار الفائدة الأميركية في مواجهة التضخم الثابت.

وقال بعض المحللين إن توقعات الطلب القوي على الوقود مع بداية موسم زيادة معدلات قيادة المركبات والعطلات في الولايات المتحدة تدعم الأسعار.

نمو الطلب على النفط لا يزال جيدا بشكل كبير

وعلى الرغم من الرأي السائد بأن أسعار الفائدة المرتفعة لفترة أطول قد تؤدي إلى ضعف نمو الطلب على النفط، فإن 'بيانات حركة النقل اللحظية تشير إلى أن نمو الطلب على النفط لا يزال جيدا بشكل كبير'، حسبما قال جيوفاني ستونوفو المحلل في بنك يو.بي.إس في مذكرة للعملاء.

 تمديد تخفيضات الإنتاج الطوعية بمقدار 2.2 مليون برميل

وفي وقت سابق، قالت ثلاثة مصادر من دول أوبك+ إن من المحتمل تمديد تخفيضات الإنتاج الطوعية بمقدار 2.2 مليون برميل يوميا في النصف الثاني من العام.

النفط الخام الأمريكية
النفط
النفط
براميل النفط

اقرأ أيضا