ارتفاع أسعار النفط مع التوقعات بإبقاء "أوبك+" على تخفيضات الإنتاج.. برنت يسجل 84.37 دولار للبرميل


الاربعاء 29 مايو 2024 | 10:22 صباحاً
براميل النفط
براميل النفط
ابتسام الدوسري

شهدتت أسعار النفط ارتفاعا ًفي التعاملات الآسيوية، اليوم الأربعاء، بفضل توقعات بأن المنتجين الرئيسيين سيواصلون تخفيضات الإنتاج في اجتماع تحالف 'أوبك+' المقرر يوم الأحد وكذلك التوقعات بزيادة استهلاك الوقود مع انطلاق موسم ذروة الطلب في الصيف.

ارتفاع العقود الآجلة لخام برنت 15 سنتا بما يعادل 0.2%

وزادت العقود الآجلة لخام برنت تسليم يوليو/تموز 15 سنتا بما يعادل 0.2% إلى 84.37 دولار للبرميل بحلول الساعة 03:04 بتوقيت غرينتش.

ارتفاع العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط إلى 80.08 دولار للبرميل

 وصعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي لشهر يوليو 25سنتا أو 0.3% إلى 80.08 دولار. وارتفع كلا الخامين القياسيين 1% أمس الثلاثاء.

تخفيضات الإنتاج الطوعية ليبلغ إجماليها حوالي 2.2 مليون برميل يوميا

ويتوقع متعاملون ومحللون أن يبقي تحالف 'أوبك+'، الذي يضم منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفائها بما في ذلك روسيا، على تخفيضات الإنتاج الطوعية التي يبلغ إجماليها حوالي 2.2 مليون برميل يوميا.

تخفيضات الإنتاج الحفاظ على ارتفاع الأسعار مع زيادة الاستهلاك

وتمثل عطلة رسمية لإحياء ذكرى ضحايا الحروب الأميركية يوم الاثنين بداية لموسم ذروة الطلب في الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للنفط في العالم. ومن شأن الإبقاء على تخفيضات الإنتاج الحفاظ على ارتفاع الأسعار مع زيادة الاستهلاك.

وينتظر المستثمرون أيضا بيانات التضخم الأميركية هذا الأسبوع والتي قد تؤثر على التوقعات بشأن تخفيضات مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) لأسعار الفائدة والتي قد تكون إيجابية لأسعار النفط.

تقرير مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي في الولايات المتحدة لشهر أبريل

ومن المقرر صدور تقرير مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي في الولايات المتحدة لشهر أبريل/نيسان في وقت لاحق من هذا الأسبوع، وهو مقياس التضخم المفضل لدى البنك المركزي. ومن المتوقع أن يظل التضخم دون تغيير على أساس شهري.

وتأرجحت التوقعات بشأن توقيت تخفيض أسعار الفائدة في ظل قلق صناع السياسات إذ لا تزال تشير البيانات إلى استمرار التضخم.

النفط الخام الأمريكية
النفط
النفط
براميل النفط

اقرأ أيضا