الملتقى السنوي لمدراء الالتزام في المصارف العربية: تعزيز الامتثال لضوابط مكافحة الجرائم المالية وتمويل الإرهاب


ملتقى مصرفي عربي يناقش ضوابط مكافحة الجرائم المالية وتمويل الإرهاب

الاربعاء 29 مايو 2024 | 02:48 مساءً
اتحاد المصارف العربية
اتحاد المصارف العربية
واس

اتحاد المصارف العربية، بالتعاون مع البنك المركزي المصري، ينظم الملتقى السنوي لمدراء الالتزام في المصارف العربية، والذي يعقد تحت عنوان "تعزيز الامتثال لتشريعات وضوابط مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب وضمان حماية البيانات المصرفية". الملتقى من المقرر أن يُعقد في مدينة شرم الشيخ المصرية، خلال الفترة من 5 إلى 8 يونيو المقبل، ويضم نخبة من قيادات المصارف العربية.

وأوضح "اتحاد المصارف" في بيان له اليوم، أن هذا الملتقى يأتي بهدف مناقشة مستجدات المعايير الدولية والتشريعات الوطنية ذات الصلة بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، واستعراض أفضل الممارسات للتغلب عليها. كما سيتم التطرق إلى استخدام التكنولوجيا المالية في مكافحة هذه الجرائم، وسيتم استعراض الفرص والتحديات التي تواجه السلطات الرقابية في هذا الصدد.

ومن المقرر أن تشمل جلسات الملتقى تجارب الدول العربية في استخدام النظم التكنولوجية الحديثة لضمان حماية البيانات في المصارف، بالإضافة إلى مناقشة مخاطر انتشار العملات المشفرة وتداعياتها على القطاع المصرفي. وسيتم تسليط الضوء أيضًا على التحديات التي يواجهها القطاع الخاص في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

يأتي هذا الملتقى في ظل التحديات المتزايدة التي يواجهها القطاع المصرفي في مكافحة الجرائم المالية وتمويل الإرهاب، ويعكس التزام القطاع بتعزيز الامتثال للضوابط والتشريعات المتعلقة بهذه القضايا الحساسة.

اقرأ أيضا