انخفاض أسعار النفط يتواصل: خام برنت يتجاوز 83 دولارًا في ظل مخاوف من تباطؤ اقتصادي


تمت ختام تعاملات الأربعاء الموافق 29 مايو على انخفاض بنسبة 1%، وهو الانخفاض الأول في أربع جلسات

الخميس 30 مايو 2024 | 12:44 مساءً
أسعار النفط
أسعار النفط
فهد السليماني

تواصلت مسارات التراجع لأسعار النفط في جلسة اليوم الخميس الموافق 30 يونيو 2024، حيث شهدت الخسائر للجلسة الثانية على التوالي، مع استمرار المخاوف من وضع اقتصادي محتمل يهدد حجم الطلب على النفط.

تأتي هذه التحركات السلبية في ظل توقعات الأسواق للبيانات الخاصة بمخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة، حيث يظل النشاط الاقتصادي الأمريكي عرضة للبقاء على تكاليف الاقتراض على مستويات مرتفعة لفترة طويلة، مما يمثل ضربة محتملة للطلب على النفط.

تمت ختام تعاملات الأربعاء الموافق 29 مايو على انخفاض بنسبة 1%، وهو الانخفاض الأول في أربع جلسات، وذلك في ظل الترقب المتزايد لاجتماع تحالف أوبك+.

وتوجهت الأنظار نحو الاجتماع المقبل لتحالف أوبك+ المقرر عبر تقنية الاتصال المرئي في 2 يونيو، حيث من المتوقع استمرار تخفيضات الإنتاج الحالية التي تبلغ 2.2 مليون برميل حتى النصف الثاني من 2024.

أسعار النفط اليوم:

- خام برنت القياسي لشهر يوليو 2024، انخفض بنسبة 0.26% ليصل إلى 83.38 دولارًا للبرميل.

- خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي لشهر يوليو 2024، انخفض بنسبة 0.24% ليصل إلى 79.04 دولارًا للبرميل.

سجلت الجلسة الماضية خسائر بنسبة 0.73% و0.75% على التوالي للخامين القياسيين (برنت وغرب تكساس الوسيط)، بعد ثلاث جلسات من المكاسب، نتيجة لتوقعات بارتفاع الطلب على الوقود في الولايات المتحدة خلال فصل الصيف.

التحليل الفني للسوق:

وفقًا للمحلل الإستراتيجي للسوق في آي جي (IG)، يب جون رونغ، فإن 'بيئة العزوف عن المخاطرة الأوسع تسهم في زيادة الضغوط الهبوطية على أسعار النفط، حيث تجاوزت هذه الضغوط الانخفاضات المتوقعة في مخزونات الخام الأميركية وفقًا لبيانات معهد النفط الأميركي الأخيرة'.

وتشير البيانات إلى انخفاض مخزونات الخام والبنزين في الولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي، في حين ارتفعت مخزونات نوات

أسعار النفط
أسعار النفط

اقرأ أيضا