التجارة الخارجية تشارك في مراسم توقيع عقد استحواذ شركة أرامكو السعودية على 40% من شركة "Go"


الصفقة ستسهم في تعزيز الشراكة بين السعودية وباكستان في قطاع الطاقة

الاحد 02 يونية 2024 | 11:13 صباحاً
التجارة الخارجية تشارك في مراسم توقيع عقد استحواذ شركة أرامكو السعودية على 40% من شركة Go
التجارة الخارجية تشارك في مراسم توقيع عقد استحواذ شركة أرامكو السعودية على 40% من شركة Go
فهد السليماني

في خطوة تعزز التعاون الاقتصادي بين السعودية وباكستان، شاركت وزارة التجارة الخارجية السعودية في مراسم توقيع عقد استحواذ شركة أرامكو السعودية على 40% من أسهم شركة الغاز والبترول الباكستانية 'Go'.

وقعت الاتفاقية خلال حفل رسمي أقيم في مدينة لاهور الباكستانية، بحضور كبار المسؤولين من البلدين والشركتين المعنيتين. تمثل هذه الخطوة جزءًا من استراتيجية أرامكو لتوسيع نطاق عملياتها وتوفير الطاقة للسوق الباكستانية المتنامية.

وأشارت مصادر مطلعة إلى أن هذه الصفقة ستسهم في تعزيز الشراكة بين السعودية وباكستان في قطاع الطاقة، مما سيعزز الاستقرار الاقتصادي ويعزز النمو المستدام في البلدين.

استحواذ (أرامكو السعودية) في مارس الماضي على حصة ملكية بنسبة 100% في شركة إسماكس للتوزيع (إس بي إي)

ويشمل الاستحواذ الذي أُعلن عنه أول مرة في ديسمبر 2023م أول استثمار لأرامكو السعودية في مجال البيع بالتجزئة في باكستان، حيث يؤكد تنامي مكانة الشركة في مجال التجزئة في أسواق ذات قيمة عالية، حيث استحوذت (أرامكو السعودية) في مارس الماضي أيضًا على حصة ملكية بنسبة 100% في شركة إسماكس للتوزيع (إس بي إي)، وهي شركة رائدة في مجال تجارة التجزئة للوقود ومواد التشحيم المتنوعة في تشيلي.

وفي تصريح لوكالة الأنباء السعودية، أعرب وزير التجارة الخارجية السعودي عن تفاؤله بمستقبل هذه الشراكة، مؤكدًا أنها ستفتح آفاقًا جديدة للتعاون الاقتصادي وتعزز العلاقات الثنائية بين البلدين.

من جانبه، أكد الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو على أهمية هذه الخطوة في تعزيز تواجدهم في السوق الباكستانية وتعزيز دورهم كشركة رائدة عالميًا في قطاع الطاقة.

شركة (قو) تمتلك أكثر من 1200 محطة وقود للبيع بالتجزئة

يُذكر أن شركة 'Go' الباكستانية تعد واحدة من أبرز الشركات الوطنية في مجال الطاقة في باكستان، وتعتبر هذه الصفقة خطوة استراتيجية مهمة لتعزيز تواجدها في السوق المحلية وتوسيع نطاق أعمالها.

وتعمل شركة (قو) في مجال الوقود ومواد التشحيم والمتاجر المتنوّعة في باكستان، وتمتلك أكثر من 1200 محطة وقود للبيع بالتجزئة.

اقرأ أيضا