وزارة الصناعة والثروة المعدنية" تعلن تخصيص مجمعين لخام الرمل والحصى في بيشة


تضمنت الإعلانات المشتركة تفاصيل تخصيص المجمعين لخام الرمل والحصى

الاحد 02 يونية 2024 | 01:22 مساءً
وزارة الصناعة والثروة المعدنية السعودية
وزارة الصناعة والثروة المعدنية السعودية
واس

أعلنت وزارة الصناعة والثروة المعدنية في المملكة العربية السعودية عن تخصيص مجمعين لخام الرمل والحصى في محافظة بيشة بمنطقة عسير، بهدف تعزيز قطاع التعدين وتحقيق التنمية المستدامة في المنطقة.

تفاصيل تخصيص المجمعين لخام الرمل والحصى

تضمنت الإعلانات المشتركة من الوزارة والمتحدث الرسمي لها، السيد جراح بن محمد الجراح، تفاصيل تخصيص المجمعين لخام الرمل والحصى، حيث يشمل ذلك مجمع خام الرمل شرق الخليج ومجمع خام الرمل شمال الشقيقة، واللذان يتمتعان بمساحات كبيرة تصل إلى 8.54 و 13.36 كيلومتر مربع على التوالي.

وأكد السيد الجراح أن هذه الخطوة تأتي في إطار جهود الوزارة لتعزيز شفافية وحوكمة قطاع التعدين، وجذب الاستثمارات، وتعزيز دور الشركات المتخصصة في هذا المجال، وتحقيق الفوائد الاقتصادية والاجتماعية للمجتمعات المحلية.

وتسعى وزارة الصناعة والثروة المعدنية إلى حماية قطاع التعدين وتعزيز دوره كركيزة أساسية للاقتصاد الوطني، وذلك من خلال استغلال الثروات المعدنية الهائلة التي تتوفر في المملكة، والتي تقدر قيمتها بنحو 9.4 تريليون ريال سعودي.

وتعتبر هذه الخطوة خطوة هامة نحو تعزيز دور قطاع التعدين في التنمية المستدامة، وتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 في تنويع مصادر الدخل وتعزيز القطاع الصناعي.

اقرأ أيضا