بقدرات جامحة .. فورد F-150 Lightning SuperTruck الجديدة قادمة


الاثنين 03 يونية 2024 | 12:10 صباحاً
بقدرات جامحة .. فورد F-150 Lightning SuperTruck الجديدة قادمة
بقدرات جامحة .. فورد F-150 Lightning SuperTruck الجديدة قادمة
فارس القحطاني

 من جديدتعود شركة فورد إلى أكثر الأحداث إثارة وتشويق في عالم السيارات 'Pikes Peak International Hill Climb'، وبرفقتها شاحنتها الكهربائية الجديدة فورد F-150 Lightning SuperTruck، إذ أزاحت العلامة التجارية الستار عنها للمرة الأولى منذ أن بدأت حملة التشويقات لها في شهر مارس.

وستحقق شاحنة SuperTruck الجديدة أرقاماً مثيرة للإعجاب بفضل الديناميكية الهوائية الجامحة في تصميمها، إذ تأتي مُجهزة بجناح خلفي ضخم يمتد فوق سقف المقصورة، كما نجد ناشر هوائي أمامي عريض وضخم، ومنافذ تهوية خلف العجلات الأمامية، ناهيك عن المشتت الهوائي الخلفي، وبهذا تتمتع السيارة بقوة رأسية Downforce تثبت السيارة على الأرض بمقدار 2,700 كغم.

حزمة خاصة تعزز الديناميكية الهوائية 

ولم تذكر فورد عن أية تفاصيل أخرى حول شاحنة SuperTruck بخلاف القوة الرأسية، إلا أننا نرى وجه تشابه كبير بينها وبين سيارة فورد SuperVan 4.2 التي استعرضتها الشركة في حدث الـ Hillclimb العام الماضي.

وتتمتع سيارة SuperVan 4.2 بجناح هوائي خلفي ضخم وحزمة خاصة تعزز الديناميكية الهوائية مما أبقاها ثابتة على المنعطفات البالغ عددها 156.

فورد ليست العلامة الوحيدة المشاركة مع سيارة كهربائية

وهي مزودة بمحرك يُنتج قوة خارقة تصل إلى 1,400 حصان، ومن المتوقع أن تأتي فورد SuperTruck بمجموعة نقل حركة مماثلة، لكن ينبغي علينا انتظار المزيد من التفاصيل التي ستكشف عنها فورد خلال الفترة القادمة.

ومن المرجح أن تواصل فورد السلسلة التشويقية لشاحنة F-150 Lightning SuperTruck قبل أن تكشف عنها بالكامل خلال الحدث، حيث سيقودها رومان دوماس، وهو صاحب الرقم القياسي الحالي في Pikes Peak International Hill Climb.

يذكر أن فورد ليست العلامة الوحيدة المشاركة مع سيارة كهربائية، بل نجد شركة هيونداي مشاركة أيضاً مع سيارة Ionic 5 الجديدة. 

اقرأ أيضا