أفضل 10 سيارات هجينة موفره للوقود موديل 2024.. الاقتصاد السعودي يوضح


جاءت في صدارة قائمة أفضل السيارات الهجينة طراز Toyota Prius

الاثنين 03 يونية 2024 | 03:23 مساءً
أفضل 10 سيارات هجينة موفره للوقود موديل 2024
أفضل 10 سيارات هجينة موفره للوقود موديل 2024
ابتسام الدوسري

لكل مهتم بالبيئة أو كان دائما قلق بشأن نفقاته على الوقود، فإن السيارات الهجينة الموفرة للوقود تعد دائما الخيار المثالي لهذا الغرض.

تتميّز مجموعة السيارات الهجينة القابلة للشحن التي نقدّمها بجهوزيتها لكل الظروف، فهي تعمل بسهولة في أي مكان، بدءًا من مسالك الجبال الصخرية ووصولاً إلى طرقات المدن الذكية.

ويتاح بالأسواق خلال عام 2024، مجموعة مميزة من السيارات الهجينة التي حصلت على أفضل التقييم في معدل استهلاك الوقود من الوكالة الأمريكية لحماية البيئة (EPA)، لذا تستعرض لكم صحيفة الاقتصاد السعودي تقديم كافة الأنواع والطرازات للسيارات الهجينة عبر السطور التالية.

طراز Toyota Prius من أفضل السيارات الهجينة

🟢 جاءت في صدارة قائمة أفضل السيارات الهجينة، طراز Toyota Prius الهجين، موديل عام 2024، الذي يتمتع بمدى سير إجمالي حتى 633 ميلا.

🟢 يستهلك الطراز من الوقود جالون لكل 57 ميلا قطعهم بالطريق داخل المدن، وجالون لكل 56 ميلا يقطعهم بالطريق السريع، في حين يستهلك جالون لكل 57 ميلا يقطعهم إجمالا ما بين الطريق داخل المدن والطريق السريع.

Toyota Prius

طراز Hyundai Elantra Hybrid Blue من أفضل السيارات الهجينة

✅جاءت في المركز الثاني ضمن قائمة أفضل السيارات الهجينة، طراز Hyundai Elantra Hybrid Blue الهجين، موديل عام 2024، الذي يتمتع بمدى سير إجمالي حتى 670 ميل.

✅الطراز يستهلك من الوقود جالون لكل 51 ميلا قطعهم بالطريق داخل المدن، وجالون لكل 58 ميلا يقطعهم بالطريق السريع، في حين يستهلك جالون لكل 54 ميلا يقطعهم إجمالا ما بين الطريق داخل المدن والطريق السريع.

Hyundai Elantra Hybrid Blue

طراز Kia Niro ضمن أفضل السيارات الهجينة 2024

🔘جاءت في المركز الثالث ضمن قائمة السيارات الهجينة موديل 2024، طراز Kia Niro الهجين، الذي يتمتع بمدى سير إجمالي حتى 588 ميل.

🔘الطراز يستهلك من الوقود جالون لكل 53 ميلا قطعهم بالطريق داخل المدن، وجالون لكل 54 ميلا يقطعهم بالطريق السريع، في حين يستهلك جالون لكل 53 ميلا يقطعهم إجمالا ما بين الطريق داخل المدن والطريق السريع.

Kia Niro

طراز Toyota Camry Hybrid LE ضمن أفضل السيارات الهجينة في معدل استهلاك الوقود

☑️جاء في المركز الرابع ضمن قائمة أفضل السيارات الهجينة موديل 2024، طراز Toyota Camry Hybrid LE الهجين، الذي يتمتع بمدى سير إجمالي حتى 685 ميلا.

☑️يستهلك الطراز من الوقود جالون لكل 51 ميلا قطعهم بالطريق داخل المدن، وجالون لكل 53 ميلا يقطعهم بالطريق السريع، في حين يستهلك جالون لكل 52 ميلا يقطعهم إجمالا ما بين الطريق داخل المدن والطريق السريع.

Toyota Camry Hybrid LE

طراز Toyota Corolla Hybrid من أفضل السيارات الهجينة ضمن موديلات 2024

↙️يأتي في المركز الخامس بقائمة أفضل السيارات الهجينة، طراز Toyota Corolla Hybrid الهجين، موديل عام 2024، الذي يتمتع بمدى سير إجمالي حتى 565 ميلا.

↙️يستهلك الطراز من الوقود جالون لكل 53 ميلا قطعهم بالطريق داخل المدن، وجالون لكل 46 ميلا يقطعهم بالطريق السريع، في حين يستهلك جالون لكل 50 ميلا يقطعهم إجمالا ما بين الطريق داخل المدن والطريق السريع.

Toyota Corolla Hybrid

طراز Honda Accord Hybrid من أفضل السيارات الهجينة في معدل استهلاك الوقود

⬅️يأتي في المركز السادس بقائمة أفضل السيارات الهجينة، طراز Honda Accord Hybrid الهجين، موديل عام 2024، الذي يتمتع بمدى سير إجمالي حتى 614 ميلا.

⬅️يستهلك الطراز من الوقود جالون لكل 51 ميلا قطعهم بالطريق داخل المدن، وجالون لكل 44 ميلا يقطعهم بالطريق السريع، في حين يستهلك جالون لكل 48 ميلا يقطعهم إجمالا ما بين الطريق داخل المدن والطريق السريع.

Honda Accord Hybrid

طراز Hyundai Sonata Hybrid من أفضل السيارات الهجينة 2024

✔️يأتي في المركز السابع ضمن قائمة أفضل السيارات الهجينة، طراز Hyundai Sonata Hybrid الهجين، موديل عام 2024، الذي يتمتع بمدى سير إجمالي حتى 620 ميلا.

✔️يستهلك الطراز من الوقود جالون لكل 44 ميلا قطعهم بالطريق داخل المدن، وجالون لكل 51 ميلا يقطعهم بالطريق السريع، في حين يستهلك جالون لكل 47 ميلا يقطعهم إجمالا ما بين الطريق داخل المدن والطريق السريع.

Hyundai Sonata Hybrid

طراز Lexus ES 300h من أفضل السيارت الهجينة في معدل استهلاك الوقود

🔴يأتي في المركز الثامن ضمن قائمة أفضل السيارات الهجينة، طراز Lexus ES 300h الهجين، موديل عام 2024، الذي يتمتع بمدى سير إجمالي حتى 581 ميلا.

🔴يستهلك الطراز من الوقود جالون لكل 43 ميلا قطعهم بالطريق داخل المدن، وجالون لكل 44 ميلا يقطعهم بالطريق السريع، في حين يستهلك جالون لكل 44 ميلا يقطعهم إجمالا ما بين الطريق داخل المدن والطريق السريع.

Lexus ES 300h

طراز Kia Sportage Hybrid من أفضل طرازات السيارات الهجينة موديل 2024

🟡يأتي في المركز التاسع بقائمة أفضل السيارات الهجينة، طراز Kia Sportage Hybrid الهجين، موديل عام 2024، الذي يتمتع بمدى سير إجمالي حتى 589 ميل.

🟡يستهلك الطراز من الوقود جالون لكل 42 ميلا قطعهم بالطريق داخل المدن، وجالون لكل 44 ميلا يقطعهم بالطريق السريع، في حين يستهلك جالون لكل 43 ميلا يقطعهم إجمالا ما بين الطريق داخل المدن والطريق السريع.

Kia Sportage Hybrid

طراز Toyota Corolla Cross Hybrid من أفضل السيارات الهجينة في معدل استهلاك الوقود

🔵يأتي في المركز العاشر ضمن قائمة السيارات الهجينة، طراز Toyota Corolla Cross Hybrid الهجين، موديل عام 2024، الذي يتمتع بمدى سير إجمالي حتى 445 ميلا.

🔵يستهلك الطراز من الوقود جالون لكل 45 ميلا قطعهم بالطريق داخل المدن، وجالون لكل 38 ميلا يقطعهم بالطريق السريع، في حين يستهلك جالون لكل 42 ميلا يقطعهم إجمالا ما بين الطريق داخل المدن والطريق السريع.

Toyota Corolla Cross Hybrid

اقرأ أيضا