استلام أكبر منطقة لوجستية خارجياً في جيبوتي .. بتحالف سعودي


الثلاثاء 04 يونية 2024 | 11:46 مساءً
استلام أكبر منطقة لوجستية خارجياً في جيبوتي .. بتحالف سعودي
استلام أكبر منطقة لوجستية خارجياً في جيبوتي .. بتحالف سعودي
فارس القحطاني

قام تحالف مستثمرين سعوديين بالعاصمة جيبوتي، اليوم الثلاثاء، بتوقيع عقد المدينة اللوجستية السعودية بالمنطقة الحرة في ميناء جيبوتي.

وتبلغ مساحة المنطقة على مساحة 120 ألف متر مربع كونها مرحلة أولى ويمتد عقدها لمدة 92 عاماً وتشتمل على معرض دائم ومنصة للصناعات السعودية، ومنطقة تبادل تجاري، تحوي عددًا من المرافق والمستودعات.

توفير وصول المنتجات والصادرات السعودية

وجاء هذا التطور برغبة مشتركة وجهود حثيثة بذلها وفد اتحاد الغرف السعودية إلى جيبوتي برئاسة حسن بن معجب الحويزي ضم أكثر من 100 رجل وسيدة أعمال، وممثلي بعض الجهات والهيئات الحكومية.

وتعمل المدينة اللوجستية السعودية على توفير وصول المنتجات والصادرات السعودية إلى كل دول القارة الإفريقية عبر موقع ميناء جيبوتي كونها بوابة لإفريقيا، ونقطة مهمة للتبادلات الاقتصادية والتجارية على الصعيد الإفريقي والعالمي.

استعراض الفرص المتاحة في قطاعات الطاقة المتجددة

كما شهدت زيارة الوفد عقد فعاليات ملتقى الأعمال السعودي الجيبوتي بمشاركة أكثر من 300 من الوزراء والمسؤولين وأصحاب الأعمال، والاطلاع على الفرص الاستثمارية والاقتصادية بالمنطقة الحرة بجيبوتي والمزايا والتسهيلات المقدمة للمستثمرين.

من ناحيتها وعدت السلطات المختصة في جيبوتي المستثمرين والشركات السعودية بمنحهم تسهيلات ومميزات مماثلة تماماً للشركات الجيبوتية، مستعرضة الفرص المتاحة في قطاعات الطاقة المتجددة والسياحة والزراعة والتكنولوجيا. 

اقرأ أيضا