المملكة ستستضيف اجتماعا للمنتدى الاقتصادي العالمي في أبريل 2024


أكثر من 700 مشارك خبراء دوليون وقادة رأي ومفكرون من المنظمات الدولية

السبت 20 يناير 2024 | 10:20 صباحاً
المملكة تستضيف الاجتماع الخاص للمنتدي الاقتصادي العالمي في أبريل 2024
المملكة تستضيف الاجتماع الخاص للمنتدي الاقتصادي العالمي في أبريل 2024
واس

تستضيف المملكة العربية السعودية الاجتماع الاستثنائي الأول للمنتدى الاقتصادي العالمي في العاصمة الرياض يومي 28 و29 أبريل 2024 حيث ستتم مناقشة العديد من القضايا المهمة مثل التعاون الدولي والنمو والطاقة.

أعلن عن هذا الحدث معالي وزير الاقتصاد والتخطيط الأستاذ فيصل بن فاضل الإبراهيم ورئيس المنتدى الاقتصادي العالمي بورغ بريندي على هامش المؤتمر السنوي الرابع والخمسين للمنتدى الاقتصادي العالمي ويعد منتدى دافوس بسويسرا ثمرة اتفاقية التعاون بين المملكة العربية السعودية والمنتدى الاقتصادي العالمي.

أكثر من 700 مشارك الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي

ويستضيف الاجتماع في الرياض أكثر من 700 مشارك بينهم خبراء دوليون وقادة رأي ومفكرون من المنظمات الدولية والقطاعات الحكومية والمؤسسات الأكاديمية وقطاع الشركات لمناقشة تحديات التنمية العالمية الحالية من خلال حوارات أكثر فائدة من العالمية هي التعاون تعزيز الجهود الدولية المشتركة لتطوير حلول مستدامة.

وقال معالي وزير الاقتصاد والتخطيط البروفيسور فيصل بن فاضل الإبراهيم لدى إعلانه عن هذا الحدث خلال الاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي 2024: “لقد أصبحت المملكة العربية السعودية والرياض عاصمة عالمية للتقدم وقيادة الفكر والرأي العام حول الموضوعات المتعلقة بالاقتصاد العالمي”.

تركيز الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي على التعاون الدولي والنمو والطاقة

وأوضح معاليه أن الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي في الرياض سيركز على التعاون الدولي والنمو والطاقة وأن هذا الحدث سيكون بمثابة منصة جديدة ستسمح للمنتدى الاقتصادي العالمي وشركائنا العالميين بمناقشة الحوارات البناءة وإيجاد الحلول. للتحديات التي يواجهها عالمنا اليوم. من جانبه، قال رئيس المنتدى الاقتصادي العالمي، بورغي بريندي: «في وقت تتزايد فيه الانقسامات بين الاقتصادات المتقدمة والناشئة هناك حاجة ملحة ليس فقط لتحديد المجالات ذات المصالح المشتركة ولكن أيضا لتعزيز مجالات جديدة للمصالح المشتركة ومؤثرة ' .

وأضاف بيرجي: 'باعتبارها أحد القادة الرئيسيين للاقتصاد العالمي تتمتع المملكة العربية السعودية بمكانة فريدة للعمل بشكل وثيق مع الأسواق المتقدمة والنامية لتعزيز التعاون بين الدول والمساعدة في تحقيق أهدافها طويلة المدى في مجالات التجارة والطاقة. '.

مناقشة التحديات القائمة وطرح الحلول المبتكرة لإحداث تأثيرات إيجابية عالمية

سيستفيد الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الذي تستضيفه المملكة من موقع الرياض المركزي كعاصمة لأكبر اقتصاد في الشرق الأوسط وموقعها الاستراتيجي الذي يربطها بثلاث قارات رئيسية وسيوفر الاجتماع أيضًا منتدى للقادة والمفكرين من جميع أنحاء العالم لمناقشة تحديًا قائمًا واقتراح حلول مبتكرة لتحقيق تأثير إيجابي عالمي للجميع.

يمثل هذا الاحتفال تتويجًا لأحدث فصل من التعاون الموسع بين المملكة العربية السعودية والمنتدى الاقتصادي العالمي ويأتي بعد رئاسة المملكة لمجموعة العشرين لعام 2020 كما يؤكد من جديد تصميم المملكة على مواصلة العمل نحو مسار المستقبل للمساعدة في تشكيل وتحسين التعاون الدولي لمواجهة التحديات العالمية.

اقرأ أيضا