استكشاف فرص التعاون مع المغرب في مجال السيارات .. وزير الصناعة السعودي


الخميس 06 يونية 2024 | 12:53 صباحاً
استكشاف فرص التعاون مع المغرب في مجال السيارات .. وزير الصناعة السعودي
استكشاف فرص التعاون مع المغرب في مجال السيارات .. وزير الصناعة السعودي
فارس القحطاني

قام وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي بندر بن إبراهيم الخريف ببحث فرص التعاون وإمكانية إنشاء مشاريع مشتركة في قطاع صناعة السيارات مع المغرب.

وبحسب بيان لوزارة الصناعة على منصة إكس، اليوم الأربعاء، أن ذلك جاء خلال جولة أجراها الخريف لمنظومة صناعة السيارات في مدينة طنجة المغربية.

بحث فرص تعزيز التعاون بين الجانبين

وأشار البيان أن الجولة شملت مصنع شركة رينو للسيارات، حيث اطلع الخريف على مراحل تصنيع السيارات وبحث فرص تعزيز التعاون بين الجانبين، وفق وكالة أنباء العالم العربي.

وتابع أن الخريف زار أيضا معهد التكوين لمهن صناعة السيارات واطلع على تجربته الرائدة في تأهيل وتدريب الكوادر البشرية، إضافة إلى زيارة شركة تي.إي كونيكتفتي المتخصصة في صناعة القطع والأجهزة الكهربائية لحلول النقل.

تطوير التعاون الثنائي في قطاعي الصناعة والتعدين

وشدد الخريف خلال اجتماعاته مع المسؤولين التنفيذيين في منظومة صناعة السيارات المغربية في طنجة على توجه المملكة نحو توطين عدد من الصناعات النوعية، بما في ذلك صناعة السيارات والاستفادة من التجارب المتميزة في صناعة السيارات عربيا وعالميا، ومنها التجربة المغربية التي تعتبر الأولى عربيا في إنتاج السيارات.

وبحسب البيان، تأتي جولة الوزير السعودي إلى منظومة صناعة السيارات في المغرب في إطار زيارته الرسمية إلى المملكة المغربية، والتي تشمل عقد لقاءات مع وزراء ومسؤولين بالحكومة المغربية بهدف تطوير التعاون الثنائي في قطاعي الصناعة والتعدين وبحث الفرص الاستثمارية في القطاعين لدى الجانبين. 

اقرأ أيضا