تشابه جي آر يارس RS 2024 العادية وعالية الأداء يزيد فرص بيع الأولى


جي آر يارس RS 2024 سيارة سعرها ميسور التكلفة

السبت 20 يناير 2024 | 12:48 مساءً
تويوتا GR يارس RS
تويوتا GR يارس RS
ابتسام الدوسري

تويوتا GR يارس RSتويوتا GR يارس RS

تبيع تويوتا سيارتها جي آر يارس 2024 الأساسية بدون أي تغيير يُذكر 2024 على الرغم من أنها تحتوي على شعار RS في اسمها مما يوحي بشيء مثير للاهتمام للغاية إلا أنها ليست أكثر من مجرد سيارة هاتشباك عادية.

جي آر يارس RS تشبه إلى حد كبير الطراز عالي الأداء  

على الرغم من أنها تبدو مشابهة جدًا لطراز عالي الأداء إلا أن  جي آر يارس RS يتم تقديمها حصريًا مع نظام الدفع بالعجلات الأمامية ويتفاقم الوضع بسبب حقيقة أن تويوتا تبيع هذا القطاع فقط مع ناقل حركة متغير باستمرار (CVT) وللتذكير تتميز سيارة الهاتشباك عالية الأداء بالدفع الرباعي مع ناقل حركة يدوي بست سرعات أو ناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات.

وتستخدم سيارة تويوتا جي آر يارس RS محرك 'M15A-FKS' بدلا من المحرك الشهير 'G16E-GTS' المثبت أيضا في جي آر كورولا ، وسيارة لكزس LBX موريزو RR التي تستخدم محركا واحدا بدلا من المحرك المعروف محرك 'G16E-GTS' سعة 1.5 لتر يستخدم محرك توربو سعة 1.6 لتر. وهي أيضًا عبارة عن محرك توربيني ثلاثي الأسطوانات ولكن بقوة 118 حصانًا ونيوتن متر فقط. حصلت سيارة جي آر يارس المعدلة الآن على سيارة GR كورولا موريزو بقوة 300 حصان و 400 نيوتن متر.

تويوتا GR يارس RSتويوتا GR يارس RS

سعر جي آر يارس RS هاتشباك ميسورة التكلفة 

تأتي جي آر يارس RS بسعر أرخص بكثير من شقيقها التوأم الأكثر قوة ويُقدر بما يقرب من 18,000 دولار وبدأ سعر GR يارس RZ الأكثر قوة مع نظام الدفع الرباعي وناقل الحركة اليدوي بسعر 31000 دولار وسيتم الإعلان عن أسعار طراز 2024 مع اقتراب إطلاق السيارة هذا الربيع .

سرعة جي آر يارس الهاتشباك العادية والعالية

يعد جي آر يارس RS مثالًا نادرًا لترقية المصنع مباشرة للوهلة الأولى تبدو سيارة الهاتشباك العادية وكأنها سيارة هاتشباك عالية الأداء ولكن هناك تفاصيل معينة تكشف هويتها الحقيقية يُظهر عداد السرعة 180 كم/ساعة فقط بينما تصل سرعة الهاتشباك عالية الأداء إلى 280كم/ساعة.

تويوتا GR يارس RSتويوتا GR يارس RS

اقرأ أيضا