"أرامكو" تحدد السعر النهائي للطرح الثانوي في سوق الأسهم السعودية عند 27.25 ريال للسهم


الجمعة 07 يونية 2024 | 02:25 مساءً
أرامكو السعودية
أرامكو السعودية
ابتسام الدوسري

صرحت شركة النفط السعودية العملاقة أرامكو اليوم الجمعة عن سعر بيع أسهمها في الطرح الثانوي عند 27.25 ريال (7.27 دولار) للسهم.

تغطية الطرح بما بين أربع وخمس مرات عند الحد الأدنى للنطاق السعري

أعلنت مصادر من قبل إن السعودية تستعد لتسعير الأسهم في طرح شركة النفط الحكومية العملاقة أرامكو عند 27.25 ريال (7.27 دولار) للسهم الواحد.وذكر أحد المصادر أنه تمت تغطية الطرح بما بين أربع وخمس مرات عند الحد الأدنى للنطاق السعري.

الحكومة السعودية تبيع حصة تصل إلى 0.7% في أكبر شركة مصدرة للنفط في العالم

وقد تبيع الحكومة السعودية حصة تصل إلى 0.7% في أكبر شركة مصدرة للنفط في العالم. وتلقت البنوك المشاركة في الصفقة الطلبات حتى أمس الخميس ومن المتوقع أن يبدأ تداول الأسهم يوم الأحد المقبل في البورصة السعودية بالرياض.

وصرحت أن الطرح الذي يحمل الاسم الرمزي 'بروجكت بوند' قيد الإعداد منذ شهور باعتباره خطوة رئيسية تهدف لجذب مجموعة أوسع من المستثمرين بعد الطرح العام الأولي القياسي لأرامكو في عام 2019. وستعزز هذه الخطوة أيضا برنامج المملكة الضخم الرامي لتنويع موارد الاقتصاد.

وأبلغت بنوك عينتها أرامكو المستثمرين بأن الشركة تخطط لتسعير الأسهم عند 27.25 ريال سعودي، أو 7.27 دولار، وفقا للتقرير.

أغلق سهم شركة أرامكو يوم الخميس عند 28.30 ريال سعودي

تم الإعلان عن الطرح الأسبوع الماضي في صفقة مهمة للمساعدة في تمويل خطة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان لتنويع الاقتصاد. وهو الأول منذ الطرح العام الأولي القياسي لشركة أرامكو في عام 2019. وأغلق السهم يوم الخميس عند 28.30 ريال سعودي.

ذكر مدير مركز زاد للاستشارات، حسين الرقيب، إن سوق الأسهم السعودية تحتاج إلى جذب مستثمرين أجانب لتخفيف الضغط على السيولة بالسوق خلال الفترة الحالية وهو ما يؤثر على المؤشرات.

التسعير المتوقع لطرح أسهم "أرامكو" في حدود 28 ريالا للسهم

وأضاف في بيان له أن التسعير المتوقع لطرح أسهم 'أرامكو' في حدود 28 ريالا للسهم، وهو مستوى جيد للمستثمرين يعطي عائد توزيع في حدود 6.8%.

وأكد أن الاستثمار في طرح أسهم أرامكو جيد للمستثرين الأفراد لأنه يعد سهما ادخاريا ويمثل فرصة جيدة، نظرا للتوسعات الخاصة بالشركة ولديها مستقبل واعد وهو ما يدعم التوزيعات المستقبلية.

وأشار إلى أن المستثمرين في طرح أرامكو عام 2019 حققوا عائدا ما نسبته 31% عوائد في 4 سنوات.

أرامكو السعودية
أرامكو السعودية
أرامكو السعودية
أرامكو السعودية

اقرأ أيضا