موانئ : إضافة خدمة الشحن tre التابعة لشركة hapag-lioyd إلى ميناء جدة الإسلامي لتعزيز حركة التجارة العالمية


الاثنين 10 يونية 2024 | 07:01 مساءً
موانئ
موانئ
واس

أعلنت الهيئة العامة للموانئ عن إضافة شركة Hapag-Lloyd خدمة الشحن الجديدة البحر الأحمر السريعة TRE إلى ميناء جدة الإسلامي ، بما يعزز العلاقات الاقتصادية بين المملكة وموانئ العالم ، ويعمل على تلبية المتطلبات المتزايدة للتجارة الدولية في المنطقة .

إستراتيجية موانئ

ويأتي ذلك ضمن إستراتيجية موانئ الطامحة لزيادة قوة ربط موانئ المملكة بالموانئ العالمية ، وجذب كبرى شركات الخطوط الملاحية العالمية ، تماشياً مع مستهدفات الإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية، بترسيخ مكانة المملكة بصفتها مركزاً لوجستياً عالمياً ، ومحور ربط القارات الثلاث .

موانئ الربط الجديده 

وتعمل خدمة الشحن الجديدة على ربط ميناء جدة الإسلامي بموانئ : إسطنبول ، وإزميت ، وألياجا في تركيا ، والعقبة في الأردن ، عبر رحلات أسبوعية منتظمة ، بطاقة استيعابية تصل إلى 1,130 حاوية قياسية .

ميناء جدة ضمن أفضل 10 موانئ عالمياً

يُذكر أن ميناء جدة الإسلامي يشهد أعمال تطوير مستمرة تنفذها موانئ لجعله ضمن أفضل 10 موانئ عالمياً ، حيث شهد خلال العام الجاري انتهاء أعمال تحسين وتطوير الجزء الشمالي ، باستثمارات بلغت 6.6 مليارات ريال، مما يعزز قدراته التشغيلية ، ويزيد طاقته الاستيعابية ، فيما يضم 62 رصيفًا متعدد الأغراض ، وعدداً من المحطات المتخصصة ، والتجهيزات المتطورة ، وتصل طاقته الاستيعابية إلى 130 مليون طن .

اقرأ أيضا