رئيس البنك الإسلامي للتنمية يشارك في مؤتمر الحوار الوطني الطاجيكي واجتماع مجلس التنمية الوطنية في دوشانبي


الثلاثاء 11 يونية 2024 | 11:40 مساءً
معالي رئيس البنك الإسلامي للتنمية الدكتور محمد الجاسر
معالي رئيس البنك الإسلامي للتنمية الدكتور محمد الجاسر
واس

شارك اليوم معالي رئيس البنك الإسلامي للتنمية الدكتور محمد الجاسر , في مؤتمر الحوار الوطني الطاجيكي ، واجتماع مجلس التنمية الوطنية بمشاركة قادة وممثلي المنظمات الدولية وشركاء التنمية إضافة إلى رؤساء الوزارات والوكالات ذات الصلة في العاصمة دوشانبي .

الاستفادة من المواهب الشابة والموارد الطبيعية والقيادة الحكيمة

وأكد الدكتور الجاسر أنه من خلال الإطار الإستراتيجي للبنك الإسلامي للتنمية لطاجيكستان سيعزز تعاوننا المستمر تدخلاتنا الاقتصادية في البلاد مع التركيز على الاستفادة من المواهب الشابة والموارد الطبيعية والقيادة الحكيمة في البلاد ، فإننا ملتزمون بدعم الدور الحاسم الذي تلعبه طاجيكستان في آسيا الوسطى .

الدعم المستمر لحملة التنمية الوطنية

وأشاد الدكتور الجاسر بالتقدم الاقتصادي الملحوظ الذي حققته طاجيكستان ، مؤكداً على الدعم المستمر لحملة التنمية الوطنية في البلاد مع تسليط الضوء على دور المشاريع الرئيسية ، وتنويع الاقتصاد وتعزيز دور القطاع الخاص، وقال معاليه إن نجاح طاحيكستان من نجاحنا .

دعم مجموعة البنك الإسلامي للتنمية لطاجيكستان 

وقد شهد الدعم الذي قدمته مجموعة البنك الإسلامي للتنمية لطاجيكستان نمواً مطرداً خلال الأعوام الماضية ، حيث غطى 105 مشروعات بقيمة إجمالية قدرها 915.5 مليون دولار أمريكي .

تمويل مشاريع البنية التحتية

وقد ذهب حوالي 50% من التمويل إلى مشاريع البنية التحتية بقيمة 532 مليون دولار أمريكي ، يليها التعليم 16% بقيمة 150 مليون دولار أمريكي والزراعة 15% بقيمة 136.4 مليون دولار أمريكي .

اقرأ أيضا