شركة هيونداي ترانسيس تزود نظام قيادة السيارة الكهربائية بقيمة 3 تريليون وون لشركة سير السعودية


تجهيز جميع طرز المركبات التابعة لشركة سير بنظام قيادة السيارة الكهربائية المتكامل الذي طورته شركة هيونداي ترانسيس بشكل مستقل

الاربعاء 12 يونية 2024 | 12:33 مساءً
توقيع عقد بين سير السعودية وهيونداي ترانسيس
توقيع عقد بين سير السعودية وهيونداي ترانسيس
فهد السليماني

أعلنت شركة هيونداي ترانسيس الكورية اليوم الأربعاء عن توقيع عقد مهم مع شركة سير السعودية، يهدف إلى تزويد نظام قيادة السيارة الكهربائية المتكامل بتقنيات حديثة ومبتكرة، بقيمة تبلغ 3 تريليون وون، وذلك على مدار عقد يمتد لمدة 10 سنوات اعتباراً من عام 2027.

تأسست شركة سير في عام 2022 بمبادرة من صندوق الاستثمارات العامة السعودي، وتتطلع الحكومة السعودية من خلالها لتحقيق هدف تصنيع 500 ألف سيارة كهربائية سنويًا بحلول عام 2030، بالإضافة إلى زيادة معدل انتشار السيارات الكهربائية في العاصمة الرياض إلى 30%.

من المقرر أن يتم تجهيز جميع طرز المركبات التابعة لشركة سير بنظام قيادة السيارة الكهربائية المتكامل الذي طورته شركة هيونداي ترانسيس بشكل مستقل. وسيشمل ذلك الجيل القادم من السيارات الرياضية متعددة الأغراض، وسيارات السيدان، والكوبيه، مما يضمن تقديم تجربة قيادة متميزة للمستخدمين بما يتماشى مع مستوى التطلعات والتطور التكنولوجي في مجال السيارات الكهربائية.

بهذا الاتفاق الاستراتيجي، تؤكد شركة هيونداي ترانسيس مكانتها الريادية في مجال تطوير تقنيات القيادة الذاتية والسيارات الكهربائية، مع التزامها بتقديم حلول مبتكرة وموثوقة لشركاءها التجاريين في مختلف أنحاء العالم.

توقيع عقد بين سير السعودية وهيونداي ترانسيس
توقيع عقد بين سير السعودية وهيونداي ترانسيس

اقرأ أيضا