"أرامكو السعودية" و"نيكست ديكيد" تعلنان عن اتفاقية لشراء الغاز الطبيعي المُسال لمدة 20 عامًا


وفقًا لشروط الاتفاقية المبدئية، تتوقع "أرامكو السعودية" شراء 1.2 مليون طن سنويًا

الخميس 13 يونية 2024 | 02:39 مساءً
"أرامكو السعودية" و"نيكست ديكيد" تعلنان عن اتفاقية لشراء الغاز الطبيعي المُسال لمدة 20 عامًا
"أرامكو السعودية" و"نيكست ديكيد" تعلنان عن اتفاقية لشراء الغاز الطبيعي المُسال لمدة 20 عامًا
واس

أعلنت شركة الزيت العربية السعودية 'أرامكو السعودية'، إحدى الشركات المتكاملة والرائدة عالميًا في مجال الطاقة والكيميائيات، وشركة نيكست ديكيد كوربوريشن 'نيكست ديكيد'، اليوم، عن توقيع شركات تابعة لهما اتفاقية مبدئية غير ملزمة لمدة 20 عامًا لبيع وشراء الغاز الطبيعي المُسال من الوحدة الرابعة في منشأة ريو غراندي للغاز الطبيعي المُسال في ميناء براونزفيل بولاية تكساس، الولايات المتحدة الأمريكية.

"أرامكو السعودية" تتوقع شراء 1.2 مليون طن سنويًا 

وفقًا لشروط الاتفاقية المبدئية، تتوقع 'أرامكو السعودية' شراء 1.2 مليون طن سنويًا من الغاز الطبيعي المُسال على مدى 20 عامًا، وفقًا للسعر السائد لمركز هنري هاب لأسعار الغاز، حيث يتم التسليم على متن السفينة من منشأة ريو غراندي. وتخضع الاتفاقية النهائية لمفاوضات جارية بشأن اتفاقية ملزمة وقرار الاستثمار النهائي في الوحدة الرابعة.

وفي هذا السياق، أوضح ناصر النعيمي، الرئيس للتنقيب والإنتاج في أرامكو السعودية، أن الشركة تتطلع للمضي قدمًا لوضع اللمسات النهائية مع 'نيكست ديكيد' على شروط اتفاقية طويلة الأجل لشراء الغاز الطبيعي المُسال، مؤكدًا أن هذا التعاون يأتي في إطار جهود 'أرامكو' لتوسيع وجودها في أسواق الطاقة العالمية، مشيرًا إلى أن الغاز الطبيعي المُسال سيؤدي دورًا محوريًا في تلبية الطلب المتزايد على الطاقة الآمنة والفعالة.

من جانبه، أعرب مات شاتزمان، الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة شركة 'نيكست ديكيد'، عن سعادته بالتوصل إلى هذه الاتفاقية المبدئية مع 'أرامكو السعودية'، مشددًا على التطلع إلى وضع اللمسات الأخيرة على الاتفاقية واستكشاف فرص جديدة للتعاون مع 'أرامكو' في المستقبل.

تعتبر هذه الاتفاقية خطوة هامة نحو تعزيز الشراكة بين الشركتين وتوسيع أعمالهما في مجال الغاز الطبيعي المُسال، بما يساهم في تلبية الطلب العالمي المتزايد على الطاقة النظيفة والمستدامة.

اقرأ أيضا