النفط يتجه لتسجيل مكاسب أسبوعية بدعم من توقعات قوة الطلب.. برنت يسجل 82.04 دولار للبرميل


الجمعة 14 يونية 2024 | 10:32 صباحاً
النفط
النفط
ابتسام الدوسري

شهدت أسعار النفط اليوم الجمعة تراجعاً لكنها تتجه لتسجيل أول مكسب أسبوعي في أربعة أسابيع وسط قيام الأسواق بتقييم تأثير بقاء الفائدة في الولايات المتحدة مرتفعة لفترة أطول مقابل توقعات بنمو قوي في الطلب على الخام والوقود هذا العام.

تراجع العقود الآجلة لخام برنت 72 سنتا أو ما يعادل 0.87%

وبحلول الساعة 01:00 بتوقيت غرينتش, تراجعت العقود الآجلة لخام برنت 72 سنتا أو ما يعادل 0.87% إلى 82.04 دولار للبرميل . 

انخفاض العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط إلى 77.84 دولار للبرميل

كما انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 79 سنتا أي ما يعادل 1% إلى 77.84 دولار للبرميل، متخلية عن مكاسب طفيفة حققتها في الجلسة السابقة.

توقعات منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) بنمو قوي نسبيا في الطلب العالمي على النفط لعام 2024

ارتفعت أسعار النفط بعد أن أبقت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) على توقعاتها لنمو قوي نسبيا في الطلب العالمي على النفط لعام 2024 فضلا عن توقع غولدمان ساكس لطلب أميركي قوي على الوقود هذا الصيف.

وساهم هذا في محو تراجعات الأسبوع السابق التي جاءت على خلفية اتفاق أوبك وحلفائها، ضمن مجموعة أوبك+، على البدء في إلغاء تخفيضات للإنتاج بعد سبتمبر/أيلول.

إلا أن الأسعار هبطت بعد أن أبقى مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) أسعار الفائدة ثابتة وأرجأ الموعد المتوقع لبدء تخفيضات أسعار الفائدة إلى أواخر ديسمبر/كانون الأول. وعززت تصريحات صادرة عن مسؤولين بالمركزي الأميركي المخاوف من أن النمو الاقتصادي قد يتباطأ ويقلل الطلب على الوقود.

النفط الخام الأمريكية
النفط
براميل النفط
النفط

اقرأ أيضا