بنك التصدير والاستيراد قدم تسهيلات بقيمة 12 مليار دولار منذ تأسيسه .. الخلب


الجمعة 14 يونية 2024 | 07:22 مساءً
بنك التصدير والاستيراد قدم تسهيلات بقيمة 12 مليار دولار منذ تأسيسه .. الخلب
بنك التصدير والاستيراد قدم تسهيلات بقيمة 12 مليار دولار منذ تأسيسه .. الخلب
فارس القحطاني

قام بنك التصدير والاستيراد بالمشاركة في مؤتمر TXF 2024، والذي اختتم أعماله أمس الأربعاء في العاصمة اليونانية أثينا؛ وتم خلال المؤتمر استعراض الفرص والتحديات وتبادل الأفكار والخبرات حول الحلول الائتمانية للتصدير وتمويل التجارة.

تمويل شراء منتجات سعودية

وصرح الرئيس التنفيذي للبنك سعد بن عبدالعزيز الخلب في جلسة حوارية، ضمن أعمال المؤتمر، أن البنك قدم منذ تأسيسه تسهيلات ائتمانية ما بين تمويل وتأمين، تفوق 12 مليار دولار، ثلثها تم في عام 2023.

وتابع الخلب أن بنك التصدير والاستيراد يخطط لرفع مساهمته السنوية لأكثر من 20 مليار دولار في عام 2030.

ونوه إلى أن البنك يعمل مع أهم بيوت التجارة العالمية مثل 'ترافيجورا' لتمويل شراء منتجات سعودية – التعدين بشكل أساسي ـ بقيمة 500 مليون دولار.

وأشار الرئيس التنفيذي لبنك بنك التصدير والاستيراد إلى البنك أصدر أكبر وثيقة تأمين في الشرق الأوسط بقيمة 2 مليار دولار أمريكي تغطي 450 مؤسسة مالية.

تعزيز التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري بين المملكة واليونان

وشدد على إسهام البنك في مبادرات المملكة نحو الاستدامة ومشاريع المتجددة محلياً واقليمياً وعالمياً، حيث يعمل على تعميق العلاقات مع وكالات ائتمان الصادرات لتعزيز نموه في الأسواق غير المستغلة، إضافة لوجود 800 فرصة استثمارية صناعية تزيد قيمتها الإجمالية عن 400 مليار دولار، يعمل البنك على تنفيذها خلال 10 سنوات القادمة.

كما وقّع الرئيس التنفيذي للبنك مذكرة تفاهم مع الرئيس التنفيذي لوكالة الصادرات اليونانية جريجوري ستاماتوبولوس؛ تهدف إلى تعزيز التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري بين المملكة واليونان

اقرأ أيضا