بنك التنمية الاجتماعية يختتم مشاركته البارزة في قمة اتحاد رواد الأعمال الشباب لمجموعة العشرين في البرازيل


ضر القمة قادة من منظومة ريادة الأعمال والمستثمرين من جميع أنحاء العالم

الثلاثاء 18 يونية 2024 | 02:35 مساءً
بنك التنمية الاجتماعية يختتم مشاركته في قمة اتحاد رواد الأعمال الشباب
بنك التنمية الاجتماعية يختتم مشاركته في قمة اتحاد رواد الأعمال الشباب
واس

اختتم بنك التنمية الاجتماعية مشاركته الفعّالة في قمة اتحاد رواد الأعمال الشباب لمجموعة العشرين (G20YEA) لعام 2024، التي أُقيمت خلال الفترة من 12 إلى 16 يونيو في مدينتي جويانيا وفلورينابلس، البرازيل. حضر القمة قادة من منظومة ريادة الأعمال والمستثمرين من جميع أنحاء العالم، مما وفر منصة مميزة لتبادل الأفكار والخبرات.

مشاركة متميزة لبنك التنمية الاجتماعية

شارك بنك التنمية الاجتماعية ضمن وفد المملكة العربية السعودية، حيث استعرض في جناحه مبادراته وبرامجه التمويلية التي تهدف إلى دعم وتمكين المنشآت الصغيرة والناشئة والعمل الحر. كما سلط الضوء على مبادرة 'تجسيد' التي تعنى بإبراز المنتجات السعودية وفرص نفاذها إلى الأسواق العالمية. وشارك البنك في الجلسة الحوارية الرئيسية للوفد السعودي، التي ركزت على أهمية تعزيز أطر التعاون بين رواد الأعمال المدعومين من البنك ونظرائهم في الدول الأخرى.

ورش عمل ونقاشات مثمرة

ضمن فعاليات القمة، شارك البنك في ورش عمل متعددة تناولت موضوعات الابتكار في الأعمال، والاستدامة، والتقنية المتقدمة. شهدت هذه الورش نقاشات مثمرة وتبادلاً للمعرفة والخبرات حول أفضل الممارسات لتعزيز منظومة ريادة الأعمال.

تصريحات القيادة

قال المهندس سلطان بن عبدالعزيز الحميدي، الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية: 'تمثل مشاركتنا في قمة اتحاد رواد الأعمال الشباب لمجموعة العشرين خطوة مهمة في تحقيق رؤيتنا الهادفة إلى دعم وتمكين رواد الأعمال في المملكة العربية السعودية. إن الابتكار وريادة الأعمال هما مفتاح التنمية المستدامة، ومن خلال هذه القمة تمكّنا من تبادل الخبرات مع قادة عالميين، واستعرضنا أفكارنا حول كيفية تعزيز أطر التعاون الدولي لتوفير المزيد من الفرص للشركات الناشئة لتزدهر وتحقق نجاحاً واسعاً.'

قصص نجاح سعودية واستكشاف فرص التعاون

أعرب الحميدي عن فخره بقصص النجاح لرواد الأعمال السعوديين التي تم استعراضها في القمة، مؤكداً على إبراز عدد من المشاريع المحلية الرائدة والواعدة التي تعكس الهوية السعودية. كما أشار إلى تطلع البنك للمزيد من التعاون مع الدول الأخرى في مجال ريادة الأعمال، وتبادل الأفكار، وخلق فرص استثمارية جديدة.

على هامش القمة، قام وفد من بنك التنمية الاجتماعية بزيارة مجموعة من المصانع ومراكز الأبحاث والجهات ذات العلاقة بريادة الأعمال. تم استعراض فرص التعاون مع الجانب البرازيلي في عدد من المشاريع، منها مشروع الأسمدة والمبيدات، مشروع القهوة، والمبادرات المتعلقة بالمصانع الحرفية وصناعة الخيوط والنسيج. كما تم بحث سبل التعاون في مجال المسرعات والحاضنات ومساحات العمل مع رواد الأعمال والجهات المشاركة في القمة.

اتحاد رواد الأعمال الشباب (G20YEA)

يُذكر أن اتحاد رواد الأعمال الشباب (G20YEA) تأسس كجزء من مبادرة مجموعة العشرين لدعم وتمكين رواد الأعمال على مستوى العالم. يهدف الاتحاد إلى تعزيز دور ريادة الأعمال كقوة محركة للنمو الاقتصادي والابتكار الاجتماعي، ويمثل شبكة عالمية تضم أكثر من 500,000 رائد أعمال من مختلف الدول الأعضاء في مجموعة العشرين. يجمع الاتحاد قادة الأعمال الشباب، والمستثمرين، وصناع القرار، وغيرهم من الفاعلين في منظومة ريادة الأعمال، من أجل تبادل الأفكار والتجارب، وتعزيز الحوار والتعاون بين جميع الأطراف المعنية لدعم الابتكار وتطوير الشركات الناشئة.

اقرأ أيضا