عاجل.. الكويت تعلن قطع الكهرباء لمدة ساعتين عن بعض المناطق.. إليك التفاصيل


الخميس 20 يونية 2024 | 01:55 مساءً
الطاقة الكهربائية
الطاقة الكهربائية
ابتسام الدوسري

أعلنت وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة المناطق التي سينقطع التيار عنها خلال وقت الذروة تباعًا، من الساعة 11:00 صباحًا بتوقيت الكويت (11:00 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة) إلى 05:00 مساءً.

ووفقا لبيان الوزارة من المتوقع أن تتراوح مدد انقطاع الكهرباء بين ساعة وساعتين، إذا استدعت الحاجة، بحسب ما ورد في جدول تخفيف الأحمال الذي أعلنته الوزارة.

وستعلن الوزارة توقيت القطع المبرمج لكل منطقة، قبل موعد قطع الكهرباء في الكويت بساعة كاملة، وذلك من خلال حساباتها الرسمية بمنصات التواصل الاجتماعي، لتنبيه المواطنين إلى موعد الانقطاع.

يشمل جدول قطع الكهرباء في الكويت بهدف تخفيف الأحمال، مناطق المحافظات الـ6، إذ أعلنت وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة المناطق الرئيسة التي ستشهد انقطاع التيار لمدد تتراوح بين ساعة وساعتين، بحسب ما ورد في بيان الوزارة.

جدول تخفيف أحمال بالكويت جدول تخفيف أحمال بالكويتجدول تخفيف أحمال بالكويتجدول تخفيف أحمال بالكويتجدول تخفيف أحمال بالكويتجدول تخفيف أحمال بالكويتجدول تخفيف أحمال بالكويتجدول تخفيف أحمال بالكويتجدول تخفيف أحمال بالكويتجدول تخفيف أحمال بالكويتجدول تخفيف أحمال بالكويتجدول تخفيف أحمال بالكويتجدول تخفيف أحمال بالكويتجدول تخفيف أحمال بالكويتجدول تخفيف أحمال بالكويتجدول تخفيف أحمال بالكويتجدول تخفيف أحمال بالكويتجدول تخفيف أحمال بالكويتجدول تخفيف أحمال بالكويتجدول تخفيف أحمال بالكويت

أسباب قطع الكهرباء في الكويت

أكدت وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة، في بيان نشرته بصفحتها في موقع 'إكس' (تويتر سابقًا)، مساء الأربعاء 19 يونيو/حزيران، عن أسباب قطع الكهرباء في الكويت عن بعض الأجزاء في مناطق المحافظات الـ6 ترجع إلى عدم قدرة محطات توليد الطاقة الكهربائية على مواجهة الطلب المتزايد.

وأضافت الوزارة، في بيانها أن المحطات لم تتمكن من الوفاء بالطلب المتزايد على الأحمال الكهربائية خلال وقت الذروة، لا سيما في ظل ارتفاع درجات الحرارة مقارنة بالمدة نفسها من الأعوام السابقة.

اقرأ أيضا