لليوم الثاني علي التوالي تراجع أسعار النفط وبرنت يسجل 78.15 دولار للبرميل


ضعف الطلب يتفوق على المخاوف الجيوسياسية

الاثنين 22 يناير 2024 | 12:49 مساءً
النفط
النفط
ابتسام الدوسري

النفط

تراجعت أسعار النفط اليوم الاثنين لليوم الثاني على التوالي مع استمرار ضغوط عوامل اقتصادية غير مواتية على توقعات الطلب العالمي وتفوق تأثيرها على مخاوف جغرافية سياسية في الشرق الأوسط وهجوم على محطة لتصدير الوقود الروسي في مطلع الأسبوع.

خام برنت يسجل 78.15 دولار للبرميل

وبحلول الساعة 01:05 بتوقيت غرينتش انخفض سعر خام برنت 41 سنتا أو 0.5% إلى 78.15 دولار للبرميل بعد تراجعه 54 سنتا عند التسوية يوم الجمعة.

وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط تسليم فبراير بعد عامين إلى 73.39دولارًا للبرميل

 العقد ينتهي هذا الاثنين وبلغت العقود الأكثر نشاطًا لشهر مارس لخام غرب تكساس الوسيط 72.95 دولاراً للبرميل بانخفاض 30 سنتًا.

 هجمات الحوثيين في البحر الأحمر وخليج عدن

على الرغم من الأخبار عن هجوم مزعوم بطائرة بدون طيار أوكرانية على محطة تصدير الوقود الروسية لم تكن هناك تغييرات كبيرة في الأسعار أعلنت شركة 'نوفاتيك' الروسية لإنتاج الغاز اليوم الأحد أنها اضطرت إلى تعليق جزء من عملياتها في محطة غاز بحر البلطيق بسبب حريق.

وفي الشرق الأوسط تحتدم الحرب في قطاع غزة بعد أن قصفت الولايات المتحدة يوم السبت صاروخا آخر مضادا للسفن كان الحوثيون في اليمن يعتزمون إطلاقه باتجاه خليج عدن.

تسببت هجمات الحوثيين في البحر الأحمر وخليج عدن في تعطيل التجارة العالمية وأدت أيضًا إلى انخفاض شحنات النفط الخام إلى الأسواق الأوروبية والأفريقية.

اقرأ أيضا