جمعية "الراشد للصناعة" توافق على توزيع 8 ملايين ريال أرباحاً نقدية لعام 2023


تقرير مجلس الإدارة: اطلعت الجمعية على تقرير مجلس الإدارة للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2023 وتمت مناقشته.

الاحد 23 يونية 2024 | 10:31 صباحاً
شركة الراشد للصناعة
شركة الراشد للصناعة
فهد السليماني

وافقت الجمعية العامة غير العادية لشركة 'الراشد للصناعة' في اجتماعها الأول على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بمبلغ 8 ملايين ريال على المساهمين عن الفترة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2023م. هذا التوزيع يعادل ريال واحد لكل سهم، ويمثل 10% من القيمة الاسمية للسهم.

تفاصيل نتائج الجمعية العامة

تقرير مجلس الإدارة: اطلعت الجمعية على تقرير مجلس الإدارة للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2023م وتمت مناقشته.

القوائم المالية: تم الاطلاع على القوائم المالية للشركة ومناقشتها.

تقرير مراجع الحسابات: تمت الموافقة على تقرير مراجع حسابات الشركة للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2023م.

تعيين مراجع الحسابات: تمت الموافقة على تعيين شركة إبراهيم أحمد البسام وشركاؤه كمراجع حسابات للشركة لفحص ومراجعة القوائم المالية للنصف الأول والسنوي من العام المالي 2024م، بتكلفة قدرها 240,000 ريال سعودي.

مكافأة أعضاء مجلس الإدارة: تمت الموافقة على صرف مبلغ 1.4 مليون ريال مكافأة لأعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2023م.

الأعمال والعقود مع مؤسسة الراشد: تمت الموافقة على الأعمال والعقود التي تمت بين الشركة ومؤسسة الراشد للعلب والمنتجات البلاستيكية، والتي لعضو مجلس الإدارة أ. محمد عبد العزيز محمد الراشد الحميد مصلحة غير مباشرة فيها، بمبلغ 7,471,949 ريال سعودي، وهي عبارة عن بيع منتجات بلاستيكية لمؤسسة الراشد للعلب والمنتجات البلاستيكية في دبي.

تعديل المادة الثانية من النظام الأساس: تمت الموافقة على تعديل المادة الثانية من نظام الشركة الأساس المتعلقة باسم الشركة.

تعديل النظام الأساس: تمت الموافقة على تعديل النظام الأساس للشركة ليتوافق مع نظام الشركات الجديد، وإعادة ترتيب مواد النظام وترقيمها.

توزيع الأرباح النقدية: تمت الموافقة على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بمبلغ 8 ملايين ريال على المساهمين، على أن تكون الأحقية للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى مركز الإيداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق. سيبدأ توزيع الأرباح بتاريخ 11 يوليو 2024م.

تعيين عضو جديد في مجلس الإدارة: تمت الموافقة على تعيين وليد بن حمد بن محمد الراشد الحميد عضواً غير تنفيذي بمجلس الإدارة ابتداءً من 14 ديسمبر 2023م، لإكمال دورة المجلس حتى 1 يوليو 2026م، خلفاً للعضو السابق إبراهيم بن سليمان بن إبراهيم المنيع.

إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة: تمت الموافقة على إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2023م.

تأتي هذه القرارات في إطار جهود شركة 'الراشد للصناعة' لتعزيز الشفافية وتحقيق الاستدامة المالية، وتأكيد التزامها بتقديم عوائد مجزية لمساهميها.

اقرأ أيضا