أدنوك للحفر تعلن سياسة توزيع أرباح جديدة بقيمة 17.6 مليار درهم..اعرف التفاصيل


من المتوقع أن يتم توزيع هذه الأرباح بشكل نصف سنوي.. بدءًا من النصف الثاني من كل سنة مالية

الثلاثاء 25 يونية 2024 | 10:11 صباحاً
شركة أدنوك للحفر
شركة أدنوك للحفر
فهد السليماني

 أعلنت شركة أدنوك للحفر عن موافقة مساهميها على سياسة توزيع أرباح جديدة تتمثل في زيادة سنوية لا تقل عن 10% للسهم الواحد خلال السنوات الخمس المقبلة، مما يتوقع أن يحقق عائدًا تراكميًا يزيد عن 27% كحد أدنى خلال هذه الفترة.

وتشمل السياسة الجديدة توزيع أرباح بقيمة إجمالية تصل إلى 17.6 مليار درهم خلال السنوات الخمس المقبلة، ومن المتوقع أن يتم توزيع هذه الأرباح بشكل نصف سنوي، بدءًا من النصف الثاني من كل سنة مالية.

عملية طرح أسهم ناجحة

في خطوة استراتيجية لزيادة التداول وتنويع قاعدة المساهمين، قامت أدنوك للحفر بطرح أسهم بقيمة 935 مليون دولار، ما يمثل نسبة 5.5% من رأسمال الشركة، وحققت الصفقة إقبالًا كبيرًا من المستثمرين، مما سيسهم في زيادة الاستفادة من السياسة الجديدة المعززة لتوزيع الأرباح.

استراتيجية النمو والتوسع

بالتزامن مع هذه الإعلانات، تعزز أدنوك للحفر استراتيجيتها للنمو بتوسيع أسطولها وتحسين خدماتها في مجال خدمات الحفر المتكاملة، مع التركيز على استغلال مصادر الطاقة غير التقليدية في الإمارات.

الاستثمار في التقنيات الحديثة

من خلال مشروع 'Enersol'، تواصل أدنوك للحفر استثماراتها في الشركات التي تقدم تقنيات متقدمة لقطاع الطاقة العالمي، مما يعزز من قدرتها على تحقيق القيمة المضافة ورفع كفاءة عملياتها.

الاستدامة والتنويع الاقتصادي

تسعى أدنوك للحفر بنشاط لتحقيق الحياد المناخي والتنويع الاقتصادي، مما يعكس التزامها الراسخ بالاستدامة وتقديم القيمة لمساهميها وللمجتمع بشكل عام.

شركة أدنوك للحفر
شركة بترول أبوظبي الوطنية أدنوك

اقرأ أيضا