الرئيس التنفيذي للصندوق السعودي للتنمية يشارك في منتدى صندوق أوبك للتنمية


الثلاثاء 25 يونية 2024 | 07:30 مساءً
الرئيس التنفيذي للصندوق السعودي للتنمية يشارك في منتدى صندوق أوبك للتنمية
الرئيس التنفيذي للصندوق السعودي للتنمية يشارك في منتدى صندوق أوبك للتنمية
واس

قام الرئيس التنفيذي للصندوق السعودي للتنمية سلطان بن عبدالرحمن المرشد اليوم, بالمشاركة في منتدى صندوق أوبك للتنمية الدولية في نسخته الثالثة في العاصمة النمساوية فيينا؛ لمناقشة أوضاع التنمية وسبل دعم الدول النامية للإسهام في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، والتحديات التنموية العالمية الحالية.

وقابل المرشد على هامش المنتدى، فخامة رئيس جمهورية سيراليون الدكتور جوليوس مادا بيو، واستعرض الجانبان خلال اللقاء؛ نشاط الصندوق في تمويل المشروعات والبرامج الإنمائية في سيراليون، وبحثا سبل تعزيز التعاون التنموي.

تمويل المشروعات والبرامج الانمائية في مختلف القطاعات الحيوية

واجتمع مع معالي وزير الدولة للشؤون المالية في جمهورية سريلانكا الديمقراطية الاشتراكية شيهان سيماسينغي، ومعالي وزير الدولة للشؤون المالية في جمهورية المالديف حسين آدم، بالإضافة إلى معالي وزير المالية في جمهورية الصومال الفيدرالية بيهي إيجيه، وذلك على هامش المنتدى.

وأثناء اللقاءات؛ جري مناقشة الموضوعات التنموية المشتركة في المشروعات والبرامج الإنمائية المموّلة من الصندوق والجاري تنفيذها، بالإضافة إلى بحث سبل تعزيز التعاون التنموي لتمويل القطاعات الإنمائية، واستعراض العلاقات التنموية بين الصندوق والدول ذات العلاقة.

يشار إلى أن الصندوق السعودي للتنمية يسهم ضمن إطار نشاطه الإنمائي الممتد على مدى حوالي 50 عامًا؛ في تمويل المشروعات والبرامج الإنمائية في مختلف القطاعات الحيوية في سيراليون والصومال وسريلانكا والمالديف، لدعم النمو الاجتماعي والازدهار الاقتصادي للمجتمعات المستفيدة، نحو الوصول إلى تنمية مستدامة. 

اقرأ أيضا