تيسلا تستدعي أكثر من 11 ألف سيارة سايبرتراك في أمريكا..اعرف السبب من هنا


تؤكد تيسلا أنها لم تتلقى أي تقارير عن تصادمات أو إصابات ناتجة عن هذا العيب

الخميس 27 يونية 2024 | 10:56 صباحاً
تسلا سايبرتراك
تسلا سايبرتراك
فهد السليماني

تعلن شركة تيسلا عن استدعاء 11,688 بيك آب كهربائية من طراز سايبرتراك التي تم تصنيعها بين 13 نوفمبر 2023 و6 يونيو 2024، نتيجة لاحتمالية خلل في محرك المساحات الأمامية. تقول تيسلا إن نسبة السيارات المتأثرة بالمشكلة تقدر بحوالي 2% فقط من إجمالي الإنتاج.

سبب مشكلة سايبرتراك؟

تسلا سايبرتراكتسلا سايبرتراك

الشركة اكتشفت المشكلة في بداية شهر فبراير، بعد تحديد خدمة تيسلا لعدد من الأعطال في محركات المساحات لبعض سيارات سايبرتراك. تم استعادة 20 محركًا من هذه السيارات، حيث قام مهندسو تيسلا بتحليلها على مدى الأشهر القليلة التالية حتى تمكنوا من تحديد السبب الرئيسي للمشكلة.

تزامنًا مع الاستدعاء، قامت شركة تيسلا بوقف مؤقت لعمليات تسليم السيارات للعملاء، تفاديًا لأي مشاكل محتملة أثناء استكمال عمليات الإصلاح والتبديل للمحركات المتأثرة.

هذه الخطوة تأتي في إطار الحرص على سلامة وراحة عملائها، مع التأكيد من تيسلا على استبدال أو إصلاح جميع السيارات المتأثرة بالمشكلة دون تكلفة إضافية للمالك.

سبب استدعاء تيسلا سايبرتراك وإجراءات الإصلاح

تواجه تيسلا تحديًا كبيرًا بسبب اكتشاف خلل في محركات المساحات لسيارات سايبرتراك، والذي نتج عن اختبار وظيفي أجراه أحد مورديها من المستوى الثاني. تبين أن هذا الاختبار تسبب في تيار زائد على المحرك مما أدى إلى تلف لوحة دائرة المحرك.

تؤكد تيسلا أنها لم تتلقى أي تقارير عن تصادمات أو إصابات ناتجة عن هذا العيب. لحل هذه المشكلة، ستقوم الشركة بتبديل محركات المساحات المتأثرة بشكل مجاني لضمان أن تعمل بمواصفات صحيحة.

بالإضافة إلى ذلك، ستخضع العديد من السيارات التي يتم استبدال محركاتها لفحص شامل لغطاء الصندوق الخلفي. قد يكون هناك مشكلة في تركيب الشراع المزخرف على جانب الصندوق بشكل صحيح، مما قد يؤدي إلى فكه أو انفصاله عن السيارة.

يشمل هذا الاستدعاء الثاني حوالي 11,383 سيارة سايبرتراك التي تم تصنيعها بين نوفمبر 2023 ومايو 2024. تتعهد تيسلا بإجراء الإصلاحات اللازمة أو استبدال الأجزاء المتضررة لضمان سلامة وجودة السيارات بما يتوافق مع المواصفات المعتمدة.

تسلا سايبرتراك
تسلا سايبرتراك

اقرأ أيضا