"مدن" ترفع المساحات اللوجستية المخصصة في المدن الصناعية لأكثر من 4.8 مليون متر مربع


مشاركة "مدن" في المعرض التجاري الدولي الرائد في آسيا

الخميس 27 يونية 2024 | 03:57 مساءً
مدن
مدن
واس

حققت الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية 'مدن' إنجازًا بارزًا بزيادة إجمالي المساحات اللوجستية المخصصة في مدنها الصناعية إلى ما يزيد عن 4.8 مليون متر مربع، وذلك استجابة للطلب المتزايد على خدماتها وتوفير مجموعة متكاملة من المنتجات اللوجستية.

مشاركة "مدن" في المعرض التجاري الدولي الرائد في آسيا 

تشارك 'مدن' في المعرض التجاري الدولي الرائد في آسيا للخدمات اللوجستية والنقل وتكنولوجيا المعلومات وإدارة سلسلة التوريد (Transport Logistics) بمدينة شنغهاي الصينية خلال الفترة من 25 إلى 27 يونيو 2024. تأتي هذه المشاركة ضمن جناح برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية 'ندلب'، بهدف الترويج للفرص الاستثمارية الصناعية واللوجستية في المدن الصناعية، والتعريف بالحوافز والمُمكنات التي توفرها الهيئة للمستثمرين المحليين والأجانب.

تتولى "مدن" تطوير والإشراف على عدد من المراكز اللوجستية

وفي إطار خططها الطموحة، تتولى 'مدن' تطوير والإشراف على عدد من المراكز اللوجستية ضمن المخطط العام الذي أطلقه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، في أغسطس 2023. يستهدف هذا المخطط تطوير 59 مركزًا لوجستيًا بإجمالي مساحة تتجاوز 100 مليون متر مربع، ما يعزز من موقع المملكة كوجهة رائدة في مجال الخدمات اللوجستية.

حزمة متنوعة من الخدمات والفرص الاستثمارية 

تقدم 'مدن' للمستثمرين حزمة متنوعة من الخدمات والفرص الاستثمارية، تشمل تطوير وتشغيل المخازن المتخصصة، والمخازن الجافة والمبردة، ومناطق الإيداع، وساحات ومراكز خدمة الشاحنات. هذا بالإضافة إلى مجموعة من الحوافز والتسهيلات التي تهدف إلى دعم وتحفيز المستثمرين، سواء المحليين أو الأجانب، لتعزيز التنمية الصناعية واللوجستية في المملكة.

تعكس هذه الإنجازات رؤية 'مدن' الطموحة نحو تطوير بنية تحتية لوجستية متكاملة، تسهم في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030، من خلال تعزيز النمو الاقتصادي وتوفير بيئة استثمارية جاذبة تسهم في رفع كفاءة القطاع اللوجستي والصناعي.

ما هي خطة مدن لتنمية المدن الصناعية

يُذكر أن 'مدن' تعمل وفق خطة طموحة لتنمية المدن الصناعية، تتماشى مع أهدافها في جذب الاستثمارات وتمكين الصناعة واستقرار أعمالها. وقد شهدت مساحات الأراضي المُطورة ارتفاعًا لتتجاوز 209 ملايين متر مربع، وتضم أكثر من 6,600 منشأة صناعية ولوجستية. هذه الجهود تسهم في تعزيز المحتوى المحلي وزيادة الصادرات، تحقيقًا لمستهدفات رؤية السعودية 2030.

اقرأ أيضا