أسعار النفط تسجل مكاسب نصف سنوية بأكثر من 13%.. برنت يسجل 86 دولار للبرميل


السبت 29 يونية 2024 | 11:27 صباحاً
النفط
النفط
ابتسام الدوسري

شهدت أسعار النفط اليوم تراجعاً عند التسوية متأثرة بضعف الطلب على الوقود في الولايات المتحدة وبدء عمليات جني أرباح في نهاية الربع الثاني، في حين عززت بيانات التضخم الرئيسية لشهر مايو/أيار الآمال في أن يبدأ مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) في خفض أسعار الفائدة هذا العام. 

انخفاض عقد برنت لشهر سبتمبر/أيلول بنسبة 0.3%

وارتفعت عقود أغسطس/آب الآجلة لخام برنت التي حل أجلها أمس الجمعة سنتين إلى 86.41 دولار للبرميل. لكن عقد برنت لشهر سبتمبر/أيلول انخفض 0.3% إلى 85 دولارا للبرميل.

تراجع العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط إلى 81.54 دولار للبرميل

وسجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي تراجعاً 20 سنتا أو 0.24% إلى 81.54 دولار للبرميل، وفق 'رويترز'. 

وعلى مدار الأسبوع، ارتفع برنت 0.02% بينما تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 'نايمكس' 0.2%. وربح كلا الخامين نحو 6% خلال الشهر، بعد انخفاض لشهرين متتالين.

ارتفاع أسعار الخامان القياسان في النصف الأول من عام 2024

وارتفعت أسعار النفط بنسبة 13.45% لخام برنت في النصف الأول من عام 2024، بينما زاد خام نايمكس بنسبة 13.75% خلال نفس الفترة وسط نمو الطلب وتزايد المخاوف الجيوسياسية في الأسواق.

انخفاض الطلب على البنزين إلى 8.83 مليون برميل يوميا

ورغم ارتفاع إنتاج النفط والطلب عليه في الولايات المتحدة إلى أعلى مستوى في أربعة أشهر في أبريل/ نيسان، انخفض الطلب على البنزين إلى 8.83 مليون برميل يوميا، وهو أدنى مستوى له منذ فبراير/شباط، وفقا للتقرير الشهري لإمدادات النفط الذي نشرته إدارة معلومات الطاقة.

استقرار مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي في الولايات المتحدة

وأوضحت بيانات استقرار مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي في الولايات المتحدة، وهو مقياس التضخم المفضل لدى مجلس الاحتياطي الاتحادي، في مايو أيار تماشيا مع التوقعات، وهو ما يعزز الآمال في خفض أسعار الفائدة في سبتمبر/أيلول.

النفط الخام الأمريكية
النفط
النفط
براميل النفط

اقرأ أيضا