عاجل..."بدجت السعودية" تستحوذ على شركة "عالم السيارات"


ذلك بعد موافقة مساهميها خلال الجمعية العامة غير العادية المنعقدة في 24 يونيو 2024م

الاثنين 01 يوليو 2024 | 04:30 مساءً
شركة بدجت تستحوذ على شركة عالم السيارات
شركة بدجت تستحوذ على شركة عالم السيارات
فهد السليماني

أعلنت الشركة المتحدة الدولية للمواصلات 'بدجت السعودية' اليوم عن اكتمال عملية الاستحواذ على شركة معدات الجزيرة المحدودة، المعروفة بـ 'عالم السيارات'، وذلك بعد موافقة مساهميها خلال الجمعية العامة غير العادية المنعقدة في 24 يونيو 2024م.

هذه الخطوة تمثّل منحىً استراتيجيًا هامًا في تاريخ 'بدجت السعودية'، حيث تفتح آفاقًا جديدة للتوسع في سوق السعودية الحيوي، الذي يتميز بمقومات النمو والتطور المستدام.

شركة بدجت تصدر 7 مليون سهم

وبناءً على قرار المساهمين، ستصدر 'بدجت السعودية' سبعة ملايين سهم عادي، مدفوعة بالكامل، لصالح شركة سدكو القابضة. ومن المتوقع أن يبدأ التداول على هذه الأسهم في سوق تداول السعودية بعد استكمال الإجراءات الرسمية المطلوبة مع السوق المالية السعودية ومركز إيداع الأوراق المالية.

اسهامات شركة بدجت السعودية في قطاع التنقل والمواصلات

تأتي هذه الخطوة استجابةً لاحتياجات السوق المحلية وتعزيزًا لمكانة 'بدجت السعودية' كلاعب رئيسي في قطاع التنقل والمواصلات بالمملكة، مما يعزز من قدرتها على تقديم حلول متكاملة ومبتكرة للمستهلكين.

وتشمل الصفقة نقل أسهم 'عالم السيارات' من 'سدكو القابضة' إلى 'الجذور الراسخة'، الشركة التابعة بالكامل لـ'بدجت السعودية'.

في تعليقه على الصفقة، أكد فواز دانش، الرئيس والمدير التنفيذي لـ'بدجت السعودية'، أن هذا الاستحواذ سيفتح آفاقًا واسعة لفرص النمو المستقبلية، مدعومًا بالمنظومة الاقتصادية القوية في المملكة والتحولات النوعية في قطاع النقل والسياحة. كما أشار إلى أن هذه الصفقة الاستراتيجية ستعزز قدرات 'بدجت السعودية' التنافسية وتحقق قيمة مضافة للمساهمين، وترسي الأسس لإطلاق المبادرات الاستراتيجية القادمة التي ستعزز من نموها المستدام في السوق.

اقرأ أيضا