"روشن" ووزارة السياحة يوقعان مذكرة تعاون لتعزيز الاستراتيجية الوطنية للسياحة في المملكة


تركز هذه الشراكة على التعاون في تطوير الوجهات السياحية بالمملكة

الثلاثاء 02 يوليو 2024 | 03:30 مساءً
مجموعة "روشن" ووزارة السياحة توقعان مذكرة تعاو
مجموعة "روشن" ووزارة السياحة توقعان مذكرة تعاو
واس

في خطوة هامة لتعزيز السياحة في المملكة العربية السعودية، وقَّعت مجموعة 'روشن' مذكرة تعاون مع وزارة السياحة، بهدف الإسهام في تحقيق مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للسياحة. تهدف هذه الشراكة إلى استقبال 150 مليون سائح وتوفير مليون فرصة عمل مرتبطة بالسياحة بحلول عام 2030.

توقيع مذكرة تعاون  بين  مجموعة روشن ووزارة السياحة

تركز هذه الشراكة على التعاون في تطوير الوجهات السياحية بالمملكة، من خلال تبادل البيانات والرؤى والمعرفة، وإطلاق البرامج التدريبية لتأهيل الكوادر الوطنية الشابة في مجال السياحة. كما ستبحث الأطراف المعنية في الاستثمارات والفرص المحتملة في قطاع السياحة.

وفي هذا السياق، أعرب المهندس محمود عبد الهادي، وكيل وزارة السياحة لتمكين الوجهات السياحية، عن اعتزازه بدور 'روشن' الرائد في تطوير الوجهات والمجتمعات بالمملكة. وأكد على تطلع الوزارة للتعاون المثمر مع 'روشن' لدعم مستهدفات المملكة في قطاع السياحة، بما يتماشى مع الاستراتيجية الوطنية للسياحة.

من جانبه، أوضح ياسين قطان، رئيس إدارة الاستراتيجية والشؤون المؤسسية في 'روشن'، أن المجموعة تسهم من خلال محفظتها التي تشمل مجتمعات ووجهات في مختلف مناطق المملكة، في ترسيخ مكانة المملكة كوجهة سياحية عالمية. وأكد على التزام 'روشن' بتوفير تجارب مميزة تركز على جودة الحياة والترفيه، بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030.

ما هي تفاصيل التعاون بين مجموعة روشن ووزارة السياحة

تشمل مذكرة التعاون إطارًا شاملاً لتعزيز وتطوير القدرات السياحية والبنية التحتية في المملكة، وتعزيز جودة الحياة للمواطنين والمقيمين والزوار. وتتضمن محفظة التطوير الحالية لمجموعة 'روشن' قطاعات التجزئة والترفيه، بهدف تقديم أفضل مستوى من الخدمات لسكان مجتمعاتها الحاليين والمستقبليين.

بهذه الشراكة الطموحة، تواصل المملكة العربية السعودية خطواتها نحو تحقيق رؤية 2030، وجعل السياحة ركيزة أساسية في اقتصادها، وتقديم تجربة فريدة وجذابة للسياح من جميع أنحاء العالم.

اقرأ أيضا