تنفذ 16 مشروعا تنمويا في أحياء العزيزية بالخبر .. أمانة الشرقية


الثلاثاء 02 يوليو 2024 | 06:37 مساءً
تنفذ 16 مشروعا تنمويا في أحياء العزيزية بالخبر .. أمانة الشرقية
تنفذ 16 مشروعا تنمويا في أحياء العزيزية بالخبر .. أمانة الشرقية
واس

قامت أمانة المنطقة الشرقية بتنفيذ أعمال 16 مشروعًا تنمويًا هذا العام 2024م في أحياء العزيزية بمحافظة الخبر، تشمل مشاريع سفلتة وإنارة وحدائق عامة؛ بهدف توفير خدمات متميزة للسكان في ظل التطورات التي تشهدها الخبر وتلبية احتياجات التمدد والانتشار السكاني.

وشملت المشروعات الجاري تنفيذها مشروع سفلتة حي الصواري على مساحة 5.3 كم, ومشروع سفلتة حي الشراع على مساحة 6.6 كم, واستكمال إنارة حي الشراع, ومشروع شارع الستين في مرحلته الأولى بطول 6.5 كم, ومشروع شارع الستين في مرحلته الثانية بطول 6.5 كم, وشارع الثلاثين بطول 2000م, ومشروع ممشى العزيزية بطول 2000م, بالإضافة إلى مشروع سفلتة حي الكوثر على مساحة 5 كم, ومشروع إنارة حي الكوثر, ومشروع فتح وردم وتسوية حي الرجاء على مساحة 1.4كم, ومشروع فتح وردم وتسوية حي المرجان على مساحة 10.5كم، ومشروع سفلتة مخطط 129 على مساحة 1.5كم.

زيادة عدد الحدائق العامة في الخبر وتعزيز جودة الحياة

أما بالنسبة للحدائق العامة تواصل الأمانة العمل على 3 حدائق جديدة في العزيزية، وهي حديقة التحلية بمساحة 5600م2 , وحديقة الرحاب بحي الشراع على مساحة 3300م2 , وحديقة الجوهرة بحي الأمواج على مساحة 3127م2 , وذلك استمرار لزيادة عدد الحدائق العامة في الخبر وتعزيز جودة الحياة.

أما فيما يخص برامج الصيانة في العزيزية اعتمدت الأمانة برنامج صيانة شارع الستين الفاصل بين الصواري والشراع, وشارع الدارقطني, وشوارع الثلاثين، وذلك بطول إجمالي يزيد عن 35 كم , إضافة إلى مشاريع أخرى سيتم الإعلان عنها حال اعتمادها.

وجاء تنفيذ هذه المشاريع ضمن جهود الأمانة في رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين في أحياء العزيزية والارتقاء بالخدمات البلدية فيها. 

اقرأ أيضا