شركة آبل تؤجل إطلاق سيارتها الكهربائية لعام 2028


برغم تفوقها العلمي الإنها لم تصل لنموذج السيارة الأول

الثلاثاء 23 يناير 2024 | 11:59 مساءً
سيارة آبل المنتظر اطلاقها
سيارة آبل المنتظر اطلاقها
أفنان العثيم

بهدف إطلاق مركبة كهربائية إلي الأسواق في أقرب وقت، تواصل  شركة 'آبل' الاختبارات  والتجارب لتصميم سيارتها  الجديدة ، وتسعي بتصميمها بأن تعمل بدون  تدخل بشري، ما دفعها لخفض مستوي الأتمتة إلي الثاني من الرابع، ما يعني التخلي عن ميزات القيادة الذاتية، والتي من المقرر إطلاقها في عام 2028 علي أقرب تقدير، أي بعد عامين تقريبًا من التوقعات الأخيرة.

وبحسب المصادر، تم اعتماد الاستراتيجية الجديدة بعد سلسلة من الاجتماعات التي ضمت مجلس الإدارة ورئيس المشروع 'كيفن لينش' والرئيس التنفيذي 'تيم كوك'، بعد أن ضغط مجلس الإدارة علي قيادة الشركة بشأن خطة السيارة لعدة أشهر خلال عام 2023.

١٠٠ألف دولار سعر السيارة الكهربائية

وحتي مع الخطة الجديدة، فإن بعض المسؤولين التنفيذيين يشككون في أن السيارة يمكن أن توفر هوامش الربح التي تتمتع بها جوالات 'أيفون'، ومع ذلك، فإن السيارة التي يصل سعرها إلي 100 ألف دولار من شأنها أن تساعد علي اكتساب حصة سوقية في القطاع المتنامي.

مع تقدم شركةآبل إلا أنها لم تصل للنموذج الأول للسيارة

يأتي هذا بعد أن أمضت 'آبل' سنوات في العمل علي المحركات، وأجهزة وبرامج القيادة الذاتية، والديكورات الداخلية والخارجية للسيارات، والمكونات الرئيسية الأخري ، في واحدة من أغلي مشاريع البحث والتطوير، ومع ذلك، لم تصل السيارة إلي مرحلة النموذج الأولي.

اقرأ أيضا