بنك التنمية الاجتماعية يوقّع 24 اتفاقية ومذكرة تعاون بقيمة تقدر بنحو مليار ريال


تحت شعار "انطلق نحو المستقبل"

الاربعاء 24 يناير 2024 | 12:26 صباحاً
بنك التنمية الاجتماعية
بنك التنمية الاجتماعية
واس

تحت شعار 'انطلق نحو المستقبل' ، وقع بنك التنمية الاجتماعية 24 اتفاقية ومذكرة تعاون، مع مجموعة واسعة من الجهات الحكومية والخاصة وغير الربحية، بقيمة تصل إلي نحو مليار ريال، جاء ذلك علي هامش فعاليات ملتقي ريادة الأعمال وأنماط العمل الحديثة، الذي عقد في العاصمة الرياض، بين 22 و23 يناير الجاري.

تمكين رواد الأعمال والصناعة الوطنية

وتركز اتفاقيات التعاون علي تأهيل وتنمية وتمكين رواد الأعمال في عدد من القطاعات الحيوية، التي تشمل الصحة والنقل والأعمال اللوجستية والنقل التشاركي والتصدير والصناعة الوطنية.

وتتضمن أيضاً تأسيس محافظ تمويلية لريادة الأعمال في القطاعات الصناعية واللوجستية والتقنية، وكذلك الجمعيات والمؤسسات الأهلية، إلي جانب إطلاق منصات رقمية.

ويهدف جزء من الاتفاقيات إلي تقديم فرص توسعية للأعمال الحرة عبر إتاحة المزيد من منافذ البيع للأسر المنتجة، وكذلك تجسير أنشطتها لتحويلها إلي منشآت أعمال مستدامة.

وتدعم الاتفاقيات ومذكرات التفاهم توطين مجموعة من الصناعات الواعدة، الأمر الذي يعزز المحتوي المحلي، كما تشجع علي توفير حضور أكبر للمنتجات السعودية في الأسواق الدولية ورفد الاقتصاد الوطني عبر تعزيز صادرات المنشآت الصغيرة والناشئة ورواد الأعمال، ورفع جودتها التنافسية، بما يعكس مكانة المنتج السعودي

فتح آفاق جديدة لريادة الأعمال

وقال الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية إبراهيم بن حمد الراشد، :' تأتي اتفاقيات التعاون ومذكرات التفاهم مع شركائنا في القطاعات الحكومية والخاصة وغير الربحية من أجل فتح آفاق جديدة لريادة الأعمال والمنشآت الصغيرة والناشئة عن طريق تطوير منظومات جديدة للتمويل والتدريب والتأهيل، ونأخذ علي عاتقنا توسيع نطاق القطاعات الريادية وتنويعها باستمرار بغرض تحقيق أكبر قدر من الشمول لمختلف اهتمامات رواد الأعمال وممارسي العمل الحر، وإثراء صناعة المنتجات التنموية'.

وأضاف:' أن وصول حجم الاتفاقيات إلي نحو مليار ريال، يمهد لتحقيق قفزات ريادية نوعية، ويؤكد علي تضافر جهود مختلف القطاعات الوطنية لدعم المبادرة الفردية والابتكار وتحقيق الأثر، إلي جانب خلق المزيد من فرص العمل المجزية، وتراعي جميع الاتفاقيات تحقيق مباديءالشمول المالي وتنويع المنتجات والارتقاء بجودة المخرجات الريادية وتعزيز تنافسيتها، محلياً وعالمياً'.

وتستهدف مذكرات التعاون مع عدد من شركات القطاع الخاص تقديم المزيد من فرص التدريب والعمل التطوعي في قطاعات الطاقة والمصارف والصحة والقطاعات الواعدة، وتسعي تلك المذكرات إلي توثيق العمل مع الشركاء؛ لصقل مهارات الرياديين وزيادة فرص التعلم واكتساب الخبرات، كما يتعاون البنك مع عدد من الجهات لإطلاق جوائز تقديرية لرواد الأعمال، وذلك لتشجيع الابتكار والروح الريادية.

اقرأ أيضا