صندوق التنمية الزراعية ينظم ورشة عمل حول دور التمويل الزراعي في دعم القطاع الزراعي بمكة المكرمة


شهدت الورشة استعراضاً مفصلاً للأنواع المختلفة من المشاريع الزراعية التي يمولها الصندوق

الاربعاء 03 يوليو 2024 | 04:12 مساءً
صندوق التنمية الزراعية
صندوق التنمية الزراعية
واس

نظم صندوق التنمية الزراعية بالتعاون مع الغرفة التجارية بجدة، اليوم، ورشة عمل تحت عنوان "دور الصندوق في التمويل الزراعي"، بحضور نخبة من المستثمرين والمزارعين في منطقة مكة المكرمة. تناولت الورشة دور الصندوق الحيوي في دعم المشاريع الزراعية من خلال تقديم مجموعة متنوعة من الخدمات والمنتجات التمويلية للأفراد والشركات والجمعيات التعاونية والمستثمرين الأجانب، بهدف تعزيز وتنمية القطاع الزراعي بالمملكة.

وشهدت الورشة استعراضاً مفصلاً للأنواع المختلفة من المشاريع الزراعية التي يمولها الصندوق، كما تم التطرق إلى القروض التنموية المخصصة لصغار المزارعين، ضمن برنامج التمويل المساند للتنمية الريفية الزراعية المستدامة. وقد استعرضت الورشة، منذ تأسيس الصندوق حتى نهاية عام 2023م، نحو 40 ألف قرض بقيمة إجمالية تصل إلى 6.6 مليارات ريال، تم تمويلها في منطقة مكة المكرمة.

كما سلطت الورشة الضوء على المشاريع الزراعية التي يساهم الصندوق في تمويلها، مشيرة إلى أهمية دعم مشاريع التسويق الزراعي، ومشاريع البيوت المحمية، ومصانع المنتجات الزراعية التحويلية، بالإضافة إلى مشاريع الاستثمار الزراعي خارج المملكة، والاستزراع السمكي، ومشاريع الدواجن.

ومن الجدير بالذكر أن الصندوق أطلق العام الماضي عدداً من البرامج التمويلية الجديدة التي تغطي قطاعات زراعية متنوعة، ومنها برنامج إقراض المشاريع ذات البعد الاستراتيجي، وبرنامج مشاريع الأمن الغذائي، وبرنامج إقراض سلاسل الإمداد وتسويق المنتجات الزراعية، إضافة إلى برنامج إقراض المشاريع الابتكارية والنوعية وبراءات الاختراع في القطاع الزراعي.

يعتبر هذا النشاط جزءاً من استراتيجية الصندوق لتعزيز البنية التحتية للقطاع الزراعي ودعم مشروعات التنمية المستدامة في المملكة.

صندوق التنمية الزراعية
الغرفة التجارية بجدة

اقرأ أيضا