على هامش ملتقى ريادة الأعمال.. بنك التنمية الاجتماعية يوقع 24 اتفاقية


بقيمة مليار ريال اتفاقيات تعاون مع مجموعة المؤسسات الحكومية والخاصة

الاربعاء 24 يناير 2024 | 12:06 مساءً
بنك التنمية الاجتماعية
بنك التنمية الاجتماعية
ابتسام الدوسري

وقع بنك التنمية الاجتماعية أكبر بنك تنمية شاملة في الشرق الأوسط 24 اتفاقية تعاون ومذكرة تعاون مع مجموعة متنوعة من المؤسسات الحكومية والخاصة وغير الربحية بقيمة تبلغ حوالي مليار ريال .

 توقيع الاتفاقيات تحت شعار انطلق نحو المستقبل

تم توقيع الاتفاقيات خارج فعاليات منتدى ريادة الأعمال وأنماط العمل الحديثة الذي عقد يومي 22 و23 يناير في مدينة الرياض تحت شعار “انطلق نحو المستقبل”.

تركز اتفاقيات التعاون على تحسين المهارات وتطوير وتمكين رواد الأعمال في عدد من القطاعات الرئيسية بما في ذلك الصحة والنقل والخدمات اللوجستية وتقاسم الركوب والتصدير والصناعات المحلية.

ويشمل ذلك أيضًا تطوير المحافظ التمويلية للشركات في مجالات الصناعة والخدمات اللوجستية والتكنولوجيا وكذلك جمعيات ومؤسسات المجتمع المدني بالإضافة إلى إدخال المنصات الرقمية.

خلق فرص توسع لريادة الأعمال

تهدف بعض الاتفاقيات إلى خلق فرص توسع لريادة الأعمال من خلال توفير المزيد من المنافذ للأسر المنتجة وتجميع أنشطتها لتحويلها إلى مؤسسات تجارية مستدامة.

توطين الصناعات لواعدة وتحسين المحتوى المحلي

اتفاقية ومذكرة تفاهم تدعم توطين مجموعة من الصناعات الواعدة وتحسين المحتوى المحلي كما أنها تعزز حضورًا أكبر للمنتجات السعودية في الأسواق العالمية وتدعم الاقتصاد الوطني من خلال زيادة الصادرات من الشركات الصغيرة والناشئة ورواد الأعمال. وزيادة جودتها التنافسية بما يعكس وضع المنتج السعودي.

فتح آفاق جديدة لريادة الأعمال والمنشآت الصغيرة والناشئة

وقال إبراهيم بن حمد الراشد الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية: « تأتي اتفاقيات التعاون ومذكرات التفاهم مع شركائنا في القطاعات الحكومية والخاصة وغير الربحية من أجل فتح آفاق جديدة لريادة الأعمال والمنشآت الصغيرة والناشئة عن طريق تطوير منظومات جديدة للتمويل والتدريب والتأهيل، ونأخذ على عاتقنا توسيع نطاق القطاعات الريادية وتنويعها باستمرار بغرض تحقيق أكبر قدر من الشمول لمختلف اهتمامات رواد الأعمال وممارسي العمل الحر وإثراء صناعة المنتجات التنموية'.

تحقيق مبادئ الشمول المالي وتنويع المنتجات

وأضاف: «وصول حجم الصفقات إلى نحو مليار ريال يمهد لتحقيق قفزات نوعية في الأعمال ويؤكد تضافر جهود مختلف القطاعات الوطنية لدعم المبادرة الفردية والابتكار والتأثير فضلاً عن خلق فرص العمل تم اعتمادها مع الأخذ في الاعتبار تحقيق مبادئ الشمول المالي والتنويع لـمنتجًا وتحسين جودة نتائج الأعمال وتحسين قدرتها التنافسية على المستوى المحلي والعالمي».

جوائز تقدير رواد الأعمال لتشجيع الابتكار وريادة الأعمال

وتهدف اتفاقيات التعاون مع مختلف شركات القطاع الخاص إلى توفير المزيد من فرص التدريب والتطوع في قطاعات الطاقة والبنوك والرعاية الصحية والقطاعات الناشئة وتهدف هذه المذكرات إلى تعزيز التعاون مع الشركاء ولتحسين مهارات رواد الأعمال وزيادة فرص التعلم واكتساب الخبرة كما يتعاون البنك أيضًا مع شركات مختلفة لتقديم جوائز تقدير رواد الأعمال لتشجيع الابتكار وريادة الأعمال.

بنك التنمية الاجتماعية
بنك التنمية الاجتماعية

اقرأ أيضا