أسعار النفط تحقق مكاسب للأسبوع الرابع علي التوالي..برنت يسجل 87.41 دولار للبرميل


الجمعة 05 يوليو 2024 | 11:51 صباحاً
النفط الخام الأمريكية
النفط الخام الأمريكية
ابتسام الدوسري

شهد أسعار النفط استقراراً في التعاملات الآسيوية اليوم الجمعة لكنها تتجه نحو تحقيق مكاسب للأسبوع الرابع على التوالي وتظل قرب أعلى مستوياتها منذ أواخر أبريل/نيسان بفضل آمال في طلب قوي على الوقود خلال الصيف وبعض المخاوف بشأن الإمدادات.

تراجع أسعار العقود الآجلة لخام برنت سنتين

تراجعت العقود الآجلة لخام برنت، بحلول الساعة 01:43 بتوقيت غرينتش، الذي ارتفع 7% على مدى الأسابيع الأربعة الماضية، سنتين إلى 87.41 دولار للبرميل.

صعود العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط إلى 83.97 دولار

فيما صعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي، الذي زاد 9% خلال الأسابيع الأربعة الماضية، إلى 83.97 دولار بزيادة تسعة سنتات عن تسوية يوم الأربعاء. وكانت السوق الأميركية مغلقة أمس الخميس بمناسبة عطلة يوم الاستقلال.

وارتفع النفط هذا الأسبوع بفضل توقعات بزيادة الطلب خلال الصيف في الولايات المتحدة أكبر مستهلك للنفط في العالم.

انخفاض كبير في المخزونات الأسبوع الماضي بلغ 12.2 مليون برميل

وأعلنت إدارة معلومات الطاقة الأميركية عن انخفاض كبير بلغ 12.2 مليون برميل في المخزونات الأسبوع الماضي، مقارنة بتوقعات المحللين بسحب 700 ألف برميل.

وبالنسبة للإمدادات، ذكرت رويترز أمس الخميس أن شركتي إنتاج النفط الروسيتين روسنفت ولوك أويل ستخفضان بشكل حاد صادرات النفط من ميناء نوفوروسيسك على البحر الأسود في يوليو/تموز.

شركة أرامكو السعودية خفضت سعر الخام العربي الخفيف الرئيسي لآسيا 1.80 دولار للبرميل

وفي الوقت نفسه، خفضت شركة أرامكو السعودية سعر الخام العربي الخفيف الرئيسي لآسيا في أغسطس/آب 1.80 دولار للبرميل فوق متوسط أسعار ​​عمان/دبي.

النفط الخام الأمريكية
النفط
النفط
براميل النفط

اقرأ أيضا