شركة نجم تُطلق منظومة "تيليماتكس" لتحسين سلوكيات القيادة الآمنة بالتعاون مع CMT وAiGeNiX


تهدف هذه الشراكة إلى تطوير حلول معلوماتية متقدمة وتحليل بيانات القيادة لتوفير رؤى قابلة للتنفيذ حول سلوكيات السائقين

الثلاثاء 09 يوليو 2024 | 10:12 صباحاً
شركة نجم في معرض ليب
شركة نجم في معرض ليب
فهد السليماني

أعلنت شركة نجم لخدمات التأمين عن إطلاق منظومتها الجديدة "تيليماتكس"، التي تهدف إلى تحسين سلوكيات القيادة وتشجيع الممارسات الأكثر أمانًا على الطرق، باستخدام أحدث التقنيات. وقد أبرمت نجم اتفاقيتين شراكة مع شركة CMT المعروفة بمنصة DriveWell المبتكرة، وشركة AiGeNiX الرائدة في التحليلات القائمة على الذكاء الاصطناعي، لتعزيز هذه المبادرة داخل وخارج المملكة.

تهدف هذه الشراكة إلى تطوير حلول معلوماتية متقدمة، وتحليل بيانات القيادة لتوفير رؤى قابلة للتنفيذ حول سلوكيات السائقين، مما يسهم في تقليل الحوادث وتحسين السلامة على الطرق. شهد حفل التوقيع الذي أُقيم في فندق موفنبيك الرياض حضور كبار التنفيذيين من الشركات الثلاث، بالإضافة إلى ممثلين من هيئة التأمين واللجنة التنفيذية لشركات التأمين.

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة نجم، الأستاذ محمد يحى الشهري، أن هذه الاتفاقية تعكس التزام "نجم" بمواكبة التطورات التقنية لتحسين خدماتها وتمكين قطاعي التأمين والسلامة المرورية. وأضاف أن التقنية الرائدة والشراكات الاستراتيجية مع قادة عالميين مثل CMT وAiGeNiX ستُحدث نقلة نوعية في سلوك القيادة وممارسات التأمين، مما يعزز سلامة مستخدمي الطريق ويحقق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

من جانبه، أعرب ويليام باورز، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة CMT، عن سعادته بالشراكة مع نجم، مشيرًا إلى أن منصة DriveWell Fusion ستقدم رؤى جديدة تساعد في تقليل الحوادث وإنقاذ الأرواح في المملكة، بالإضافة إلى إلهام مشاريع البنية التحتية المستقبلية.

وفي إطار المبادرة، قامت شركة نجم بترتيب مشاركات مع عدد من شركات التأمين لتشجيع العملاء على استخدام أجهزة الاستشعار لقياس سلوك القيادة، مما يمكن شركات التأمين من تحسين عملياتها وتقديم خصومات على تأمين المركبات بناءً على سلوكيات السائقين.

شركة نجم في معرض ليب
الأستاذ محمد يحى الشهري الرئيس التنفيذي لشركة نجم

اقرأ أيضا