تطوير منتجات الحلال.. خطوات جدية لفتح المجال للمستثمرين الأجانب


الراعي الرسمي لمنتدي مكة للحلال بمكة المكرمة

الخميس 25 يناير 2024 | 12:19 مساءً
تطوير منتجات الحلال.. خطوات جادة لفتح المجال للمستثمرين الأجانب
تطوير منتجات الحلال.. خطوات جادة لفتح المجال للمستثمرين الأجانب
ابتسام الدوسري

ترعى شركة تطوير منتجات الحلال إحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة رسمياً فعاليات منتدي مكة للحلال بمكة المكرمة معتمدة على ريادة هذا القطاع وإتاحة الفرصة للمملكة لتعزيز مكانتها في صناعة الحلال العالمية.

تم اختيار الشركة كراعي رسمي للمنتدي لكونها رائدة في المنتجات الحلال وتوطين الصناعة وتطوير المنظومة الصناعية الحلال على مستوى العالم وتعزيز هذه الصناعة وتطويرها من خلال الاستثمار مع شركاء محليين ودوليين وتقديم الخدمات الاستشارية ذات الصلة لأسواق المنتجات الحلال.

الإسهام في دعم إنتاج السلع الحلال لاستخدامها في العديد من القطاعات

 وأشار الرئيس التنفيذي لشركة تطوير منتجات الحلال فهد بن سليمان النحيط على هامش المنتدى لوكالة الأنباء السعودية إلى أن الشركة تقوم بدورها في المنتدى كراع رسمي كما تسعى للإسهام في دعم إنتاج السلع الحلال لاستخدامها في العديد من القطاعات الفرعية والناشئة، مثل: الأغذية، والأدوية، ومستحضرات التجميل، وغيرها من خلال الاستثمار في المشاريع في هذه القطاعات وتقديم كافة أنواع الدعم لنمو القطاع، بما يعزز مكانة السعودية كمركز أساسي للمنتجات والخدمات الحلال، مضيفًا بأن الشركة تعمل لتعزيز مكانة المملكة كمركز رائد ومعترف به على مستوى العالم لقطاع الحلال بالإضافة لإنشاء منظومة فاعلة لمنتجات الحلال في المملكة من خلال جذب شركاء على المستوى الدولي وعقد الشراكات معهم بما يسهم في زيادة صادرات منتجات الحلال وتعزيز الابتكار.

دعم اعتماد أفضل المعايير لإتاحة الفرصة للحصول على شهادة الحلال

وأوضح النحيط أن طرح الشركة يتمثل في الاستثمار وتوفير رأس المال بما يتماشى مع استثمارات صندوق الاستثمارات العامة، وخلق بيئة عمل جاذبة للمستثمرين الأجانب وتقديم مجموعة من الخدمات لدعم المستثمرين في هذا القطاع مثل  : الخدمات الاستشارية وتنمية القدرات البشرية وجوانب أخرى وتقديم دعم اعتماد أفضل المعايير التي تتيح لهم الحصول على شهادة الحلال من مركز الحلال السعودي تحت إشراف الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودي، بما يعزز التكامل. على مستوى المؤسسات الاقتصادية والجهات الحكومية ودعم المستهلكين السعوديين في الحصول على منتجات تتوافق مع مبادئهم وقيمهم .

نهجًا استباقيًا وديناميكيًا للاستثمار في صناعة الحلال العالمية

وأشار إلى أن الشركة تنتهج نهجا استباقيا وديناميكيا للاستثمار في صناعة الحلال العالمية وتسعى جاهدة لتمكين شركائها من خلال توفير استثمارات متخصصة لتحقيق أهدافهم مبينا أن الشركة تدعم صناعة الحلال المدعومة. من خلال ذراعها الاستشارية المتمثلة في القسم الاستشاري للمنتجات الحلال (HPA)  والذي يستفيد من أحد أفضل الحلول التقنية والاستشارية ومن أجل تعزيز مكانة المملكة العربية السعودية كدولة رائدة عالمياً في مجال اقتصاديات الحلال يركز القسم على تقديم الاستشارات في ثلاثة مجالات استراتيجية: الاستشارات وتنمية القدرات للحصول على شهادات 'حلال'، والخدمات الشاملة لـمنتج حلال وكذلك التصدير وخدمات دعم الاستثمار.

اقرأ أيضا