اعتماد تشكيل مجلس الأعمال السعودي النيجيري في دورته التأسيسية 1445 - 1449 هجرياً


نيجيريا تمثل إحدى أكبر القوى الاقتصادية في أفريقيا حيث بلغ الناتج المحلي الإجمالي للبلاد حوالي 477 مليار دولار في عام 2022

الخميس 11 يوليو 2024 | 12:54 مساءً
اتحاد الغرف السعودية
اتحاد الغرف السعودية
واس

أعلن اتحاد الغرف السعودية اليوم عن اعتماد تشكيل مجلس الأعمال السعودي النيجيري في دورته التأسيسية (1445 - 1449)، حيث تم تسمية سلطان بن مهدي القحطاني رئيساً للمجلس. يشغل سلطان بن خالد التركي وناصر بن عبدالعزيز السديس مناصب نائبي رئيس المجلس.

رئيس مجلس الأعمال السعودي النيجيري، سلطان القحطاني، أكد أن نيجيريا تمثل إحدى أكبر القوى الاقتصادية في أفريقيا، حيث بلغ الناتج المحلي الإجمالي للبلاد حوالي 477 مليار دولار في عام 2022. وأوضح أن تأسيس المجلس يأتي في سياق تعزيز العلاقات الاقتصادية بين المملكة العربية السعودية ونيجيريا، والسعي لاستكشاف فرص الاستثمار والأسواق الجديدة.

وأشار القحطاني إلى أن حجم التبادل التجاري بين البلدين لم يتجاوز 1.5 مليار ريال، مؤكداً على أهمية زيادة الجهود المشتركة للتعريف بالفرص الاستثمارية والقطاعات الواعدة في البلدين. كما أشار إلى أن نيجيريا تتميز بفرص متعددة في قطاعات مثل الخدمات، السياحة، النقل، اللوجستيات، الخدمات المالية، التكنولوجيا، التعليم، الصحة، الصناعة، والتعدين.

يأتي تشكيل مجلس الأعمال السعودي النيجيري في إطار الجهود السعودية المستمرة لتوسيع قاعدة شراكاتها الاقتصادية الدولية وتعزيز التبادل التجاري والاستثماري مع دول أفريقيا.

يعد تأسيس مجلس الأعمال السعودي النيجيري خطوة استراتيجية هامة تعزز الروابط الاقتصادية بين السعودية ونيجيريا، وتفتح آفاقاً واسعة للتعاون في مختلف القطاعات الاقتصادية بين البلدين.

اتحاد الغرف السعودية
اعتماد تشكيل مجلس الأعمال السعودي النيجيري في دورته التأسيسية (1445 - 1449)

اقرأ أيضا