"ملتقى الوساطة العقارية": هيئة العقار تطلق فعالية لتعزيز السوق العقاري السعودي


يهدف "ملتقى الوساطة العقارية" إلى عرض التحديثات التي مر بها نظام الوساطة العقارية خلال العام المنصرم منذ بدء تطبيقه

الخميس 11 يوليو 2024 | 01:53 مساءً
الهيئة العامة للعقار تعلن بدء التسجيل في عشرة أحياء مستفيدة من السجل العقاري في مدينة الرياض
الهيئة العامة للعقار تعلن بدء التسجيل في عشرة أحياء مستفيدة من السجل العقاري في مدينة الرياض
واس

تعتزم الهيئة العامة للعقار إطلاق 'ملتقى الوساطة العقارية' والمعرض المصاحب له، في حدث مرتقب يوم الأربعاء الموافق 17 يوليو الجاري في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض. يأتي هذا الملتقى بالتزامن مع مرور عام على نفاذ نظام الوساطة العقارية، ليكون منصة تجمع نخبة من الخبراء والمهتمين في القطاع العقاري بهدف مناقشة الفرص ومكامن التطوير في السوق العقاري السعودي.

أهداف الملتقى وأهمية التوقيت

يهدف 'ملتقى الوساطة العقارية' إلى عرض التحديثات التي مر بها نظام الوساطة العقارية خلال العام المنصرم منذ بدء تطبيقه. كما يتضمن الملتقى عدداً من الجلسات الحوارية التي ستناقش الفرص والتحديات التي يواجهها القطاع، بالإضافة إلى تسليط الضوء على المنصات العقارية التي حققت نجاحات ملموسة في مجال الوساطة العقارية. وأكدت الهيئة العامة للعقار أن الملتقى يسعى لتعزيز الامتثال بالأنظمة والتشريعات العقارية، مما يسهم في تعزيز الموثوقية والشفافية في القطاع.

جلسات حوارية ومعرض مصاحب

سيتضمن الملتقى جلسات حوارية هامة تناقش مواضيع حيوية، مثل التطورات في نشاط الوساطة العقارية، والفرص والتحديات التي تواجه القطاع. كما سيُعرض خلال الملتقى المنصات العقارية التي حققت تجارب ناجحة في هذا المجال. ويهدف الملتقى أيضًا إلى بناء قطاع متين يسهم في تعزيز النمو الاقتصادي وتحقيق تطلعات الاستراتيجية الشاملة للقطاع العقاري.

خدمات متنوعة وجلسات تفاعلية

سيصاحب الملتقى معرض يهدف إلى تعريف الزوار بالأنشطة العقارية، بالإضافة إلى أقسام خاصة لخدمة المستفيدين من منصة الوساطة العقارية وخدمات المعهد العقاري. كما سيتضمن المعرض قسمًا مخصصًا لاستقبال الأسئلة والاستفسارات وخدمة الشركاء، مما يعزز من تواصل القطاع مع المجتمع وزيادة شفافية الأنظمة والتشريعات العقارية.

دعوة للمهتمين وأصحاب الاختصاص

دعت الهيئة العامة للعقار جميع المهتمين وأصحاب الاختصاص في المجال العقاري، بالإضافة إلى مزاولي أنشطة الوساطة العقارية وتقديم الاستشارات والتحليلات العقارية، إلى حضور هذا الملتقى والاستفادة من الموضوعات التي ستناقش خلال الجلسات الحوارية. يمكن للراغبين في الحضور التسجيل عبر الرابط الإلكتروني التالي: تسجيل الحضور.