تديشن برج ترامب في دبي العام المقبل .. دار جلوبال السعودية


الجمعة 19 يوليو 2024 | 12:58 صباحاً
تديشن برج ترامب في دبي العام المقبل .. دار جلوبال السعودية
تديشن برج ترامب في دبي العام المقبل .. دار جلوبال السعودية
ثامر المالكي

أعلنت شركة دار جلوبال السعودية لمشروعات التطوير العقاري الفاخرة ومنظمة ترامب، المملوكة للرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، اليوم الخميس، إنهما يتعاونان معا لإنشاء برج يحمل علامة ترامب التجارية في دبي. 

ازدهار السوق العقارية في دبي

وتعتبر دار جلوبال المدرجة في بورصة لندن هي الذراع الدولية لشركة دار الأركان للتطوير العقاري السعودية، التي وقعت في 2022 صفقة مع منظمة ترامب لاستخدام علامتها التجارية في مشروع بـ 4 مليارات دولار يتضمن إنشاء ملعب غولف وفندق وفلل سكنية في سلطنة عمان.

وسيكون البرج هو المشروع الثاني الذي يحمل علامة ترامب التجارية في الإمارات.

يشار إلى أن دبي تمكنت من معاودة فتح اقتصادها سريعا بعد جائحة كوفيد-19. وساهمت العوامل الأخرى مثل الإنفاق الكبير على البنية التحتية والنظام الضريبي الجذاب والقوانين المرنة للمعيشة والهجرة في جذب آلاف الأجانب بمن فيهم الروس إلى الإمارة، مما أدى إلى ازدهار السوق العقارية في دبي.

انشاء برج ترامب في مدينة جدة بالسعودية

وسيتم إضافة برج ترامب إلى مجموعة متنامية من الأبراج الفخمة التي تحمل علامات تجارية في دبي أحدها لشركة مرسيدس بنز ستطوره شركة بن غاطي بتكلفة مليار دولار، ومن المقرر إنجازه في عام 2026.

وبينت دار جلوبال في بيان إنه من المقرر تدشين برج ترامب في دبي العام المقبل، ولم تخض في التفاصيل المالية للصفقة.

وتابعت أن منظمة ترامب لن تملك أو تبيع المشروع، الذي يشمل إقامة فندق 'ترامب' ووحدات سكنية تحمل علامته التجارية'، لكن دار جلوبال ستستغل اسمه وعلامته التجارية بموجب ترخيص.

يذكر ان دار جلوبال قد أعلنت هذا الشهر أنها تعمل أيضا مع منظمة ترامب لإنشاء برج ترامب في مدينة جدة بالسعودية. 

اقرأ أيضا