بالإنفوجرافيك.. الشركة الوطنية للإسكان تبيع أكثر من 60% من الوحدات السكنية في ضاحية الفرسان


الجمعة 26 يوليو 2024 | 03:23 مساءً
الشركة الوطنية للإسكان
الشركة الوطنية للإسكان
ابتسام الدوسري

كشفت الشركة الوطنية للإسكان NHC عن بيع أكثر من 60% من الوحدات السكنية في ضاحية الفرسان شمالي شرق الرياض، بإجمالي قيمة تتجاوز 8 مليارات ريال وعدد وحدات يتجاوز 7000 وحدة سكنية منذ تدشينها وحتى النصف الأول من عام 2024.

 وقالت الشركة في بيان لها أن إجمالي الوحدات المباعة خلال النصف الأول من العام الحالي تجاوز 4100 وحدة سكنية، مما يعكس التزايد الكبير في الطلب على السكن في هذه المنطقة.

تضم ضاحية الفرسان حالياً 22 مشروعاً سكنياً، وستطرح الوطنية للإسكان مشاريع جديدة خلال النصف الثاني من العام الحالي لتلبية الطلب المتزايد على الوحدات السكنية. يمكن للمهتمين الاطلاع على الخيارات المتاحة وحجز الوحدات من خلال زيارة موقع وتطبيق سكني.

 

أكثر من 190 مرفقًا حيوياً تشمل خدمات تعليمية وصحية ورياضية وترفيهية

تتميز ضاحية الفرسان باحتوائها على أكثر من 190 مرفقًا حيوياً تشمل خدمات تعليمية وصحية ورياضية وترفيهية، بالإضافة إلى الحدائق والمساجد والجوامع. ويعكس تخطيط الضاحية الحفاظ على طبيعة المنطقة المكونة من أودية وممرات مائية، مما يعزز من جودة الحياة والاستدامة من خلال تقليل الاعتماد على السيارات وزيادة مساحات المشاة والدراجات.

أكثر من 6 ملايين متر مربع تعطي المسطحات الخضراء في ضاحية الفرسان

تشمل المسطحات الخضراء في ضاحية الفرسان مساحة تتجاوز 6 ملايين متر مربع، ما يوفر بيئة حيوية وطبيعة خلابة. يصل نصيب الفرد من المساحات الخضراء إلى 26 متر مربع، وهو ما يتجاوز المستهدف العالمي. كما تستهدف الضاحية زراعة أكثر من نصف مليون شجرة، بواقع 8 شجرات لكل وحدة سكنية.

تعتبر ضاحية الفرسان أكبر الضواحي العمرانية التي تنفذها الوطنية للإسكان على مستوى المملكة، وتقع في موقع استراتيجي بالقرب من أهم المواقع الرئيسية في الرياض. تم تصميم الضاحية لتقديم نظام متكامل للعيش يواكب رؤية 2030، مما يسهم في توفير حياة صحية وبيئة حيوية على مساحة 35 مليون متر مربع، تشمل أكثر من 50 ألف وحدة سكنية تتسع لأكثر من 250 ألف نسمة. 

اقرأ أيضا