"سكني" يوقع 51,256 عقداً تمويلياً بـ 5.3 مليارات ريال في النصف الأول من 2024


الجمعة 16 اغسطس 2024 | 03:53 مساءً
سكني
سكني
واس

كشف برنامج 'سكني' عن إصدار العدد الجديد من نشرته الدورية للنصف الأول من العام الجاري 2024، مسلطاً الضوء على أبرز الجهود والمنجزات التي تحققت في قطاع الإسكان بالمملكة. يسعى البرنامج من خلال هذه الجهود إلى تمكين الأسر السعودية من تملّك المسكن الأول عبر تقديم خيارات سكنية متعددة وحلول تمويلية متنوعة، تماشياً مع مستهدفات برنامج الإسكان، وهو أحد برامج رؤية المملكة 2030.

إنجازات برنامج سكني عن النصف الأول من 2024

تضمنت النشرة تفاصيل حول الحلول السكنية التي استفادت منها الأسر السعودية منذ بداية العام، والتي شملت خيارات مثل الوحدات تحت الإنشاء، البناء الذاتي، الوحدات الجاهزة، وأرضك دعمك. وقد ساهمت هذه الحلول في توقيع أكثر من 51,256 عقدًا تمويليًا، بإجمالي قيمة بلغت 5.3 مليارات ريال سعودي. تم ذلك بدعم من صندوق التنمية العقارية وبالتعاون مع البنوك والمؤسسات التمويلية.

برنامج

تنوع الحلول التمويلية التي تشمل:

أشارت النشرة إلى تنوع الحلول التمويلية المقدمة للمستفيدين، حيث تضمنت 10 خيارات رئيسية، منها:

1- مصفوفة الدعم المالية

2- باقة دعم الدفعة المقدمة

3- الدعم العيني

4- أقل هامش ربح تمويلي

5- دعمك يساوي قسطك

6-الرهن الميسر

7- القسط الميسر

8- القسط المرن

9- برنامج الضمانات

10-تطوير الضواحي السكنية

استعرضت النشرة أيضًا مؤشرات الأداء للمشاريع والضواحي السكنية المتكاملة التي تطورها الشركة الوطنية للإسكان في مختلف مناطق المملكة. تتميز هذه الضواحي بتوفير كافة المرافق الخدمية التي تحقق أكثر من مجرد سكن للمواطنين.

"سكني" : دعم مستمر لتحقيق رؤية 2030

يسعى برنامج 'سكني' باستمرار إلى رفع نسب تملّك المنازل للأسر السعودية من خلال توفير المزيد من الحلول السكنية بأسعار مناسبة وإنشاء مجتمعات سكنية متكاملة المرافق والخدمات. يهدف البرنامج إلى تطوير بيئة سكنية تلبي كافة متطلبات الحياة العصرية وتدعم رفاهية المجتمع السعودي، مما يساهم في تحقيق مستهدفات برنامج الإسكان ضمن رؤية المملكة 2030.

يمكن الاطلاع على النشرة الكاملة من خلال هذا الرابط.

اقرأ أيضا